السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024

الدبلومات الفنية
الدبلومات الفنية

تزايد البحث عن موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024، وذلك بعد قرب انتهاء الشهر الأول للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024، ورغبة الطلاب في الاستعداد للامتحانات.
 

ينشر كشكول في التقرير التالي موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024

 

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم عقد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول التجريبية بداية من يوم 1 يونيو القادم 2024، ويكون الامتحان لطلاب الدبلومات الفنية التجارية والزراعية والصناعي نظام الخمس سنوات، والدبلومات الفندقية والخدمات السياحية نظام الخمس سنوات، وتستمر امتحانات الدبلومات الفنية 2024 أيام العطلات الرسمية إذا ما اعترضت سيرها فيما عدا أيام الجمعة، على أن تبدأ الامتحانات العملية بداية من يوم 25 مايو 2024.

إجراءات التقديم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024

 


وفي إطار متصل أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى، إجراءات التقديم في امتحانات الدبلومات الفنية 2024 وضوابط تسجيل استمارة الامتحانات، محددة أن عدد مرات التقديم في امتحانات الدبلومات الفنية 2024، وهي التي يؤدى الطالب فيها الامتحان في جميع المواد أو بعضها، وعدم تقدم الطالب للامتحان أو تغيبه عن تأدية الامتحان في جميع المواد لا يحتسب ضمن مرات التقدم أو الرسوب بما لا يتجاوز العامين المسموح بهما على أن يحتسب الرسوب في الدورين الأول والثاني في العام الواحد مرة رسوب واحدة.
كما وجهت الوزارة بعض النصائح التي يجب أن يتم الالتزام بها خلال تسجيل استمارة التقديم في امتحانات الدبلومات الفنية 2024، حيث يتم تسجيل الاستمارة لجميع طلاب الدبلومات الفنية نوعياتها، ويتم تسجيل استمارة التقديم في امتحانات الدبلومات الفنية 2024 إلكترونيًا.

تعليمات تسجيل استمارة امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وجاءت أهم التعليمات لتسجيل استمارة التقديم إلى امتحانات الدبلومات الفنية 2024، كما أوضحته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كالتالي:


1- ضرورة مراجعة البيانات للطلاب المتقدمين في امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بأنواعها المختلفة ( تجاري- زراعي- صناعي- فندقي- مزدوج).

2- يتم تسجيل استمارة التقديم إلى امتحانات الدبلومات الفنية 2024 من خلال بوابة ‏/http://gdepexams.emis.gov.eg  الخدمات الالكترونية.

3- يتم تسجيلها من خلال البريد الإلكتروني الرسمي للطالب.

4- ضرورة طباعة الأكواد وكلمات السر الخاصة بطلاب الدبلومات الفنية كل مدرسة على حدة.
5- تسليم المدارس الأكواد وكلمات السر للطلاب التابعين لها يكون في سرية تامة وتوقيع كل طالب من المدرسة على حدة كل قرين اسمه في كشوف تسليم الأكواد وكلمات السر.