الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| أجزاء للاطلاع فقط.. 3 طلبات من أولياء الأمور لوزارة التعليم

رودى نبيل، مؤسسة
رودى نبيل، مؤسسة جروب معا لغد مشرق

طالبت رودى نبيل، مؤسسة جروب معا لغد مشرق وأدمن جروب معًا نطور تعليمنا وأدمن جروب حوار مجتمعى تربوي على تطبيق "واتس" الخاص بأولياء الأمور، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتخصيص أجزاء من مناهج الفصل الدراسي الثاني  للاطلاع فقط لجميع المراحل التعليمية دون استثناء، لقصر مدة الترم الثاني.

 

3 طلبات من أولياء الأمور لوزارة التعليم

وأوضحت ولية الأمر، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن ذلك المطلب طبق العام الماضي، ويجب تحرك الوزارة لتنفيذه هذا العام مبكرًا حتى لا يتم حذفها نهاية العام الحالي بعد أن يكون تم شرحها في المدارس وهذا يعد إهدارًا للوقت، أو تأتي سهوا بالامتحان كما حدث أيضًا من قبل، وذلك إعمالا بمبدأ تكافؤ الفرص لأنه تم الاستجابة بالفعل لهذا المطلب من قبل.


كما طالبت أدمن جروب حوار مجتمعى تربوي بضرورة أن تتخذ وزارة التربية والتعليم قرارات سريعة وعاجلة واستثنائية لعودة دور المدرسة مرة آخرى والحفاظ على الطلاب من التسرب، بجانب تطوير الكتب الدراسية ليواكب تطورات الكتب الخارجية. وذلك لجميع المراحل.


وتابعت: "الكتاب والمنهج والمعلم والمدرسة هي الأضلاع الأساسية والحق الطبيعي لأي طالب بأي دولة لإتمام عملية التعلم فلا يمكن الاستغناء عن الكتاب المدرسي حتى الثالث الثانوي.. وأي خلل في أي ركن من هذه الأركان يتأثر الطالب بشكل سلبي".