الجمعة 12 يوليه 2024 الموافق 06 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. ضوابط تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ضوابط تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2023 – 2024.

 

ضوابط تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" ضوابط تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024 حسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

  •  الدرجات المخصصة لإجابة الأسئلة المقالية موزعة على خطوات الحل.
  •  أن تقتصر درجة الأسئلة المقالية على الناتج النهائي فقط.
  •  وضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية يتضمن كافة الإجابات المحتملة.
  •  تصحيح أسئلة امتحانات الثانوية العامة المقالية إلكترونيا.
  •  تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية من خلال المعلمين.
  •  تدريب المعلمين المشاركين في تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة.

 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

وفي وقت سابق، أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نظام امتحانات الثانوية العامة 2024 يكون بنفس نظام العام الماضي، في عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية بكل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها، مشيرًا إلي أن يجب الالتزام في نظام امتحانات الثانوية العامة 2024 بالصياغة الفنية للأسئلة وتكون واضحة ومحددة.

وشدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، علي ضرورة مراعاة توافق عدد الأسئلة مع الزمن المحدد في كل امتحان،وضمن التعليمات التي يجب الالتزام بها في نظام امتحانات الثانوية العامة 2024، أن تكون درجات الأسئلة المقالية موزعة بناءً على خطوات الحل وليس الناتج النهائي فقط، ويكون نموذج الاجابة يحتوي علي جميع الإجابات المحتملة.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلي أن تكون الأسئلة الموضوعية واضحة ومحددة ويكون لها إجابة واحدة فقط من بين البدائلالأربعة، بالإضافة إلي مراعاة التكافؤ بين مواد اللغات الأجنبية الثانية.