الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. قرارات مهمة بمجلس جامعة المنصورة

كشكول

عقد مجلس جامعة المنصورة، اليوم الإثنين، برئاسة دكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، لمناقشة الموضوعات التى تهم الشأن الجامعي.

وفى مستهل الجلسة تم تكريم دكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلى ومؤسس مركز جراحة الكلى والمسالك البولية لفوزه بجائزة أفضل إنتاج علمي في الريادة والابتكار من جامعة الأمير محمد بن فهد بالمملكة العربية السعودية.

ووافق المجلس على منح الألقاب العلمية والتعيينات (9 أستاذ – 19 أستاذ مساعد – 24 مدرس)، وإنشاء وحدة حقوق الإنسان بالجامعة واعتماد نظام العمل بها، واعتماد اللائحة الموحدة لأخلاقيات البحث العلمي في صورتها النهائية، واعتماد قواعد العمل ببرنامج الانتحال الأدبي Turnitin بالجامعة والمتعلقة بآلية فحص الرسائل والأبحاث العلمية في صورتها النهائية.

كما وافق المجلس على إنشاء الدبلومة المهنية البينية في مناظير الجهاز الهضمي العلوي والسفلي التشخيصية والعلاجية بكلية الطب، واعتماد آلية التعامل مع المواد الكيميائية بالجامعة في إطار استراتيجية الجامعة كونها جامعة صديقة للبيئة.

ووافق المجلس على عقد العديد من بروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم منها بروتوكول تعاون بين كلية الحقوق وهيئة النيابة الإدارية، وبروتوكول التعاون بين الجامعة والجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا بدولة الكويت، وبروتوكول التعاون بين الجامعة وجامعة العين العراقية، وبروتوكول التعاون بين الجامعة وجامعة سمنود التكنولوجية في صورته النهائية، وبروتوكول تعاون بحثي بين قسم بحث أمراض الصوت والبلع والتخاطب قسم الأذن والأنف والحنجرة – جامعة الملك سعود من ناحية وكلية الطب جامعة المنصورة قسم الأذن والأنف والحنجرة وحدة التخاطب، في مجال التعاون البحثي الأكاديمي والنشر العلمي المشترك بين الطرفين.

كما تمت الموافقة على عقد مذكرة تفاهم بين الجامعة وجامعة الإمارات العربية المتحدة بمدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتمت الموافقة على إعفاء (طلاب مقيدين بتمهيدي الماجستير بكلية الآداب للعام الجامعي 2023/2024 من رسوم تحسين الخدمة التعليمية المقررة، من ذوى الهمم نظرًا لظروفهم المرضية.