الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

انخفاض أسعار الذهب 50 جنيها وعيار 21 يسجل 2900 جنيه

الذهب
الذهب

ننشر آخر تحديث في أسعار الذهب بالسوق المصري اليوم الاثنين، بالتعاملات الصباحية مستهل تعاملات الأسبوع عقب هبوط ملحوظ للذهب خلال الفترة الماضية كما تراجع الذهب بحوالي 50 جنيها قياسا على ختام تعاملات مساء أمس.

 

أسعار الذهب في مصر تحديث يومي

الذهب عيار 24 يسجل 3314 جنيها.

الذهب عيار 21 يسجل 2900 جنيه.

الذهب عيار 18 يسجل 2486 جنيهات.

الذهب عيار 14 يسجل 1933 جنيها.

الجنيه الذهب 23200 جنيه.

شعبة الذهب تكشف آخر تطورات السوق 

كشف لطفي المنيب نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن التراجع الحاد في أسعار الذهب خلال اليومين الماضيين سببه هو التراجع الكبير في أسعار الدولار بالسوق الموازي نتيجة لإعلان الحكومة عن صفقة رأس الحكمة التي من شأنها توفير سيولة دولارية يتجاوز بها الاقتصاد المصري أزمة عدم توافر السيولة من النقد الأجنبي لمواجهة الالتزامات والاحتياجات.

وأضاف المنيب، في تصريح اليوم، أن توافر السيولة الدولارية أمر سيعزز من قدرة الدولة في القضاء على السوق الموازي لأسعار صرف العملات ومقدرتها على توفير احتياجات ومستلزمات الانتاج للقطاعات الصناعية والاستيرادية المختلفة.

وأكد المنيب، أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية شهدت حالة من التراجع الحاد منذ بداية تعاملات الأسبوع الماضي، حيث تراجع سعر جرام الذهب عيار 21 بنحو 650 جنيهًا، ليهبط سعر جرام الذهب عيار 21 إلى مستوى 3000 جنيهًا، مضيفًا أن صفقة رأس الحكمة على كافة الأصعدة مفيدة للاقتصاد المصري لتوفيرها سيولة دولارية ستعزز الفرص لإنهاء أزمة وجود سعرين للدولار بالسوق.

سعر الذهب اليوم عالميا

تراجع سعر الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين الموافق 26 فبراير 2024 تحت ضغط ارتفاع قيمة الدولار، ليسجل 2030.9 دولار للأوقية.

وجاء تراجع سعر الذهب اليوم وسط ترقب المستثمرون مزيدا من الدلائل على التوقيت الذي سيعلن فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن أول خفض لأسعار الفائدة هذا العام، وفي الأسبوع الماضي، قال عضو مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي كريستوفر والر إنه "ليس في عجلة من أمره" لخفض أسعار الفائدة، مما أكد رهانات المستثمرين على أن تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية لن تتم قبل يونيو.

بينما يرى مسؤول آخر في مجلس الاحتياطي الاتحادي أن البنك المركزي الأمريكي يسير على الطريق الصحيح لخفض أسعار الفائدة "في وقت لاحق من هذا العام"، على الرغم من بيانات التضخم وسوق العمل الأقوى من المتوقع في يناير.

أظهر محضر الاجتماع أن معظم صناع القرار في الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي كانوا قلقين بشأن مخاطر خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر جدا.

سعر الذهب اليوم

تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2030.9 دولار للأوقية بحلول الساعة 01:00 بتوقيت غرينتش. ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2040.6 دولار للأوقية.

ارتفع مؤشر الدولار 0.1%، مما يجعل السبائك المسعرة بالدور أعلى تكلفة بالنسبة للمشترين الأجانب.

توقعات الأسواق

تتوقع الأسواق حاليا فرصة بنسبة 68% للخفض في يونيو، وفقا لأداة مراقبة مجلس الاحتياطي الاتحادي، ويعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية الاحتفاظ بالسبائك التي لا تدر عائدا.

وفي الوقت نفسه، فإن زيادة الاهتمام بصناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين تدفع المستثمرين إلى مبادلة ممتلكاتهم في صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب.

أسعار المعادن النفيسة الأخرى

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين 0.4% إلى 896.95 دولار للأوقية، وانخفض البلاديوم 0.3 % إلى 968.23 دولار، وهبطت الفضة 0.4% إلى 22.86 دولار للأوقية.

قد يهمك أيضا: