السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. ضوابط تقدم الطلاب المنازل الوافدين لامتحانات الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية - أرشيفية
طلاب الثانوية - أرشيفية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ضوابط تقدم الطلاب المنازل الوافدين لامتحانات الثانوية العامة الخاصة بالعام الدراسي الحالي 2023 - 2024.

 

ضوابط تقدم الطلاب المنازل الوافدين لامتحانات الثانوية العامة 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" ضوابط وإجراءات وشروط تقدم الطلاب المنازل الوافدين غير المقيدين بمدارس جمهورية مصر العربية، لامتحانات الثانوية العامة 2024:

  • يقدم الطالب الوافد ما يثبت حصوله على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها وكذلك الشهادات التي تثبت نجاحه من الصفوف التي تناظر الصف الأول الثانوى والصف الثاني الثانوي المصرى على أن تكون هذه الشهادات مصدقًا عليها من وزارتي التربية والتعليم والخارجية بالدولة التي حصل منها الطالب على المؤهل بما يفيد صحة البيانات الواردة بها ومن سفارة جمهورية مصر العربية بهذه الدولة ويحظر قبول أية طلبات غير مستوفاة أو ناقصة لأى من هذه المستندات ولا تقبل أي تعهدات أو إقرارات كبديل لهذه المستندات مهما كانت الأسباب.

 

  • يستوفى الطالب جميع بيانات استمارة التقدم للامتحان والإقرارات الموجودة بالاستمارة وتعتمد من الإدارة التعليمية والسفارة التابع لها الطالب.

 

  • يسدد الطالب رسم الامتحان بعملة أجنبية وهى الدولار بما يساوى قيمة الرسوم المقررة بالجنيه المصرى بموجب إيصال توريد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية فى جمهورية مصر العربية ما يفيد سداد رسوم الامتحان على رقم الحساب المخصص لسداد رسم الامتحانات، على أن يرفق إيصال السداد مع استمارة التقدم للامتحان وباقي المستندات.

 

  • يتقدم الطلاب باستماراتهم ومستنداتهم مستوفاة عن طريق سفاراتهم بالقاهرة لتسليمها إلى الإدارة العامة للامتحانات.

 

  • بالنسبة للطلاب الذين ليس لبلادهم تمثيل دبلوماسي في مصر يتقدمون باستماراتهم إلى مندوب مديرية التربية والتعليم التابع لها محل إقامتهم.

 

  • بالنسبة للطلاب الوافدون الذين نجحوا بالصف الأول والثانى الثانوى العام بمدارس جمهورية مصر العربية يتقدمون باستماراتهم عن طريق المدارس الناجحين منها ويقوم مندوب مديرية التربية والتعليم بفحص استمارات طلاب المنازل الوافدين للتأكد من سلامة المستندات ومن أحقية الطالب في دخول الامتحان وترد اى استمارة غير مستوفاة لجميع المستندات المطلوبة دون أدنى مسئولية على الوزارة.

 

  • الطالب الحاصل على شهادات غير معادلة أو لا يوجد لديه شهادات يجرى له امتحان تحديد مستوى في مواد الصف الثانى الثانوى على حسب الشعبة التي يختارها الطالب وذلك من خلال الإدارة التعليمية.

 

  • بالنسبة للغة الثانية، يعنى الطالب الوافد من دراسة اللغة الثانية إذا قيد على الصف الثاني الثانوي أما الطالب المقيد بالصف الأول الثانوى بداية المرحلة الثانوية لا يعفى من اللغة الثانية.