السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يكشف إجراءات دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة للمدارس

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن الإجراءات التي اتبعتها الوزارة لدمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس خلال الفترة الماضية.

 

اجتماع وزير التعليم بالقيادات التعليمية في المنوفية 

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع مديرى الإدارات التعليمية بمحافظة المنوفية لمتابعة آليات انتظام الفصل الدراسى الثانى والاستعدادات لامتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024.

وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على دمج الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بتضمين إشارات للكلمات الأكثر تكرارًا والأكثر ألفة لطلاب الصم وضعاف السمع في كتب القيم واحترام الآخر بداية من الصف الثالث الابتدائي؛ وذلك لتيسير التعامل مع هؤلاء الطلاب.

 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى وجود ١٤٦ ألف طالب مدمج في مصر وأن وهناك ٣٣٠ مدرسة تربية خاصة فى مجالات التربية الفكرية والسمعية والبصرية، مشيرا  إلى اهتمام القيادة السياسية بذوى الهمم، حيث تم عقد مؤتمر "رفقاء قادرون باختلاف".

 

وأكد الدكتور رضا حجازي على أن الدمج والتربية الخاصة من أهم القضايا التي تأتي على رأس أولويات الوزارة، موجهًا بضرورة المتابعة المستمرة للطلاب من ذوى الهمم وذوى الإعاقة واكتشاف الموهوبين منهم ورعايتهم.