الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. مواعيد الإجازات الرسمية في المدارس خلال شهر رمضان 2024

كشكول

تزايد البحث عن مواعيد الإجازات الرسمية في المدارس خلال شهر رمضان ٢٠٢٤، وذلك بالتزامن مع قرب حلول الشهر الكريم الذي ينتظره المسلمون في جميع بقاع الأرض لما له من فضل عظيم.

وينشر كشكول في التقرير التالي،  مواعيد الإجازات الرسمية في المدارس خلال شهر رمضان ٢٠٢٤، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

أعلن مركز الفلك الدولي توقعاته لاستطلاع موعد شهر رمضان 2024، وطبقًا لها فإنّه من المتوقع أن يكون أول يوم في شهر رمضان هو الاثنين الموافق، 11 مارس 2024، ويكون الشهر الكريم 30 يومًا، على أن تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان 1445 هـ يوم 29 شعبان 1445 هـ.

 مواعيد الإجازات الرسمية في المدارس خلال شهر رمضان ٢٠٢٤

ووفقا لتلك الحسابات، فإن  مواعيد الإجازات الرسمية في المدارس خلال شهر رمضان ٢٠٢٤، ستكون أيام الجمعة والسبت للمدارس التي لا تعمل يوم السبت، لأنه لا يوجد عطلات رسمية خلال شهر رمضان العام الجاري.

ومن المقرر الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس 6 يونيو 2024 لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، طبقا للخريطة الزمنية التى أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى بداية العام الدراسى الحالى.

وتستمر الدراسة في المدراس لمدة 14 أسبوعا بإجمالى 96 يومًا منهم 14 يومًا إجازة يوم الجمعة على مدار المرحلة التعليمية بالفصل الدراسي الثاني، بالإضافة إلى إجازة يوم الأربعاء 10 أبريل حتى الجمعة 12 أبريل عيد الفطر المبارك، فضلا عن إجازة يوم الخميس 25 أبريل بمناسبة عيد تحرير سيناء.

ويأتي يوم الأربعاء 1 مايو إجازة لطلاب المدارس بسبب عيد العمال، بالإضافة إلى إجازة يوم الإثنين 6 مايو بمناسبة عيد شم النسيم، لتصبح إجمالي الإجازات الرسمية لطلاب الفصل الدراسي الثاني 19 يوما طوال مدة الـ14 أسبوعا.

يذكر أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات للمدراس لاستقبال الطلاب بالفصل الدراسى الثانى، إذ يتم وضع جداول الحصص الدراسية واستكمال سد العجز في أعضاء هيئة التدريس.