السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل " التعليم" بالقاهرة: هدفنا تنمية الوعي الطلابي بمنظومة الطيران المدني المتطورة

كشكول

نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بالتعاون مع وزارة الطيران المدني زيارة ميدانية إلى أكاديمية مصر للطيران ومطار القاهرة الجوى لإدارتى مصر الجديدة وبدر التعليمية، تحت رعاية أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة.

وأكد " مدير المديرية" أن الهدف من الجولة تنمية الوعي لجيل المستقبل بمنظومة الطيران المدني المتطورة وتنمية مهاراتهم الثقافية والتقنية.

وبدأت الجولة بالصرح التدريبى الكبير بأكاديمية مصر للطيران،  حيث كان فى في استقبال الطلاب الطيار  وليد سليمان رئيس الأكاديمية.

وقد تم الترحيب بالطلاب الأوائل، واستمعوا لمحاضرة تثقيفية ألقاها رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم، حيث تم تقديم شرحًا وافيًا  للدور الفعال للأكاديمية فى مجال تشغيل وصيانة أجهزة الطيران المختلفة.

كما اطلع الطلاب خلال الجولة على أحدث أجهزة الطيران التمثيلى المخصصة لتدريب الطيارين بالأكاديمية، والتى تتمثل فى أجهزة الطائرات من طرازات A320،A320neo، A220، A330/ B737،B777،  وكذلك جهاز تدريب أطقم الضيافة الجوية على الإخلاء وحالات الطوارئCEET؛ وجهاز تدريب أطقم الضيافة على تقديم الخدمات على الطائرة CST، بالإضافة الي تدريب مهندسى صيانة  الطائرات، وكافة البرامج المتنوعة التى تقدمها الأكاديمية داخل فصولها التدريبية المتطورة.

وقد أبدى الطلاب إعجابهم الشديد بالإمكانات المتطورة المتاحة بأكاديمية مصر للطيران للتدريب، كما أعربوا عن سعادتهم بوجود مثل هذا الصرح التدريبى الكبير داخل.