السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ثقافة البحيرة ينظم عددًا من اللقاءات التثقفية والزيارات المدرسية

جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة البحيرة.

وذلك تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة واستمرارًا للفعاليات واللقاءات التثقيفية التي ينظمها فرع ثقافة البحيرة.

وشهد مركز الإبداع الفني بدمنهور لقاء عن تعريف بالقاعة الذكية وتناول التعريف بأنواع الاعاقات وكيفية التعامل الأمثل مع كل إعاقة وكيف يتم التواصل مع المكفوفين والصم والبكم والاعاقات  الذهنية والحركية قدمتها إيمان القمحاوي مسؤول التمكين الثقافي وورشة عمل حكي ورسم وتلوين بمدرسة الفكرية بدمنهور بمشاركة الطلاب لتنمية مهاراتهم ودمجهم مع المجتمع.
 

كما تمت استضافة مدرسة الشهيد مصطفى سلمان الإعدادية بقصر ثقافة الطفل بدمنهور حيث تم استقبال طالبات المدرسة وتم أخذ جولة تفقدية بمكتبة القصر والتعرف على الأنشطة المقامة وأيضًا قام محمد القليني مدرب بنادي التكنولوجيا بالموقع بعمل محاضرة مناقشة حوارية مع الطالبات عن تقنيات الذكاء الاصطناعي والتحدث بشيء من التفصيل عن نشأته منذ الخمسينيات وما الفرق بين النماذج الحالية المختلفة مثل ChatGPT 3.5 وبين Google Bard وكذلك النموذج المُعلن عنه حديثا Google Gemini وكيف يمكننا الاستفادة من هذه التقنيات في المجالات الحياتية المختلفة.
 

كما تم عمل يوم ثقافي فني بحضانة التكوين بدمنهور تضمن عدة أنشطة متنوعة للاطفال منها مناقشة كتاب بعنوان وسائل النقل وتم شرح وتعريف الأطفال عن ورشة البهجة والسرور للاطفال رسم على الوجه وورشة حكي عن شهر رمضان المبارك وكيفية الصيام.
 

تنفيذ نجلاء الظريف ورانيا الدليل، كما أقام قصر ثقافة المحمودية ورشة رسم وتلوين بمقر حضانة عصافير الجنة بمشاركة مجموعة من الأطفال تنفيذ هبة القاضي.
 

ونفذ بيت ثقافة الدلنجات يوما ثقافيا فنى لذوى الهمم بمدرسة التربية الفكرية بالدلنجات تضمن ورشة تلوين وورشة الرسم على الوجه وهى من الفقرات المفضلة لدى الأطفال.
 

وفي الختام تم عمل مسرح العرائس لرسم البسمة على وجوههم وتم توزيع هدايا تاج من الفوم والجليتور على جميع الأطفال تنفيذ الفنان محمد النجار وحمدي الرديني.
 

وقدم بيت ثقافة شبرا ندوة عن مهارات التفكير قدمها الاستاذ حسن المصري بمدرسة محمد خميس المتميزة للغات وتحدث فيها عن كيفية إدارة الوقت وتنمية القدرات والمهارات المكتسبة.