السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تُناقش مستقبل البحث العلمي في مجالات أصول التربية

كشكول

شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، فعاليات الملتقى التربوي السنوي، الذي نظمه قسم أصول التربية بكلية التربية، تحت عنوان"مستقبل البحث العلمي في مجالات أصول التربية في ضوء التوجهات المعاصرة".

وأكد رئيس الجامعة، أن كلية التربية هي أساس جودة التعليم في مصر؛ لأنه حلقة متصلة بداية بالتعليم الذي يتلقاه الطالب إلى أن يصل للكلية، ثم يتلقى كيفية تعليم وإعداد الطلاب ليقوموا بدورهم بتوجيه علمهم لطلابهم، ونظام التعليم في مصر حاليًا في طريقه للتعافي وللأفضل، مشيرًا إلى أنه تنطلق أهمية عقد هذا الملتقى من تمثيل أصول التربية للأسس التي يقوم عليها أي نظام تربوي، ومشاركته في رسم السياسات التعليمية، ومعالجة القضايا التربوية.

ومن جانبه، قال الدكتور حسين طه القائم بأعمال عميد الكلية، إن الملتقى يزخر بكوكبة من أساتذة وعلماء كليات التربية، وأوضح أن هدف الملتقى هو تطوير مجال أصول التربية في جوانبه التدريسية والبحثية والخدمية في ضوء الاتجاهات الحديثة، لتحقیق التنافس التعليمي والبحثي والخدمي إقلیمیا ودوليًا.

وأضافت الدكتورة فيفي أحمد رئيس الملتقى، أن ملتقى هذا العام يستهدف الوقوف على مستقبل قسم أصول التربية ومستقبل البحث في مجالاته المختلفة في ضوء التوجهات المعاصرة ومحاولة التطلع إلى ما يمكن أن تطمح إليه من تطوير هذا المجال والمحافظة على دوره كأعرق أقسام كليات التربية منذ نشأتها.