السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج: التعليم ابن زمانه ويراعي متغيرات الوقت

كشكول

أكد الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، أنه منذ 30 عامًا وكانت المناهج التعليمية على الجانب المعرفي فقط، مشيرا إلى أن التعليم ابن زمانه ويجب أن يراعي متغيرات الوقت.

واستطرد رئيس الادارة المركزية لتطوير المناهج لوزارة التربية والتعليم في تصريحات خاصة لبرنامج جروب الماميز على قناة مدرستنا ١ تقديم الإعلامية ياسمين نور الدين، أنه لابد أن يكون الخريج يحمل مهارات وقدرات متطورة تواكب العصر وأن هناك مشروع تطوير خاص لمناهج الثانوية العامة نعمل عليه في الوقت الحالي..

وأشار إلى أن التطوير يحتاج لتجربة تراعي بعدها علاج الأخطاء على أرض الواقع هذا وقد أتممنا تطوير المرحلة الأولى من التعليم الأساسي.. وبدأنا في الإعدادية وهناك بعض أجزاء من المناهج كانت بعيدة عن بيئة الطفل المصري ولذلك عملنا على تطويرها وراعينا آراء الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين في تقييم تطوير مناهجنا التعليمية. 

وشدد الدكتور أكرم حسن أن المحذوفات ليست هدفًا ونضيف صياغات أخرى أكثر ملائمة بعد التجربة فضلًا عن نواتج التعلم التي تحدد نجاح المنهج في الوصول إلى الطالب من عدمه، مشيرا إلى أن  المعلم يجب أن يكون ملمًا بنواتج التعلم لبناء السيناريو التعليمي.