السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعرف على موعد امتحانات الترم الثاني في الجامعات 2024

جامعة
جامعة

يتساءل قطاع كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد انطلاق امتحانات الترم الثاني 2024 الجامعات، وسط استمرار فعاليات الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2023 - 2024، وفقا للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات.


موعد امتحانات الترم الثاني 2024

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023 -2024 للجامعات أن الفصل الدراسي الثاني ينتهي يوم الخميس 30 مايو 2024؛ لتنتطلق امتحانات الترم الثاني 2024 للجامعات في بداية شهر يونيو 2024، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بالكليات والمعاهد المختلفة.


الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024

- انطلق الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعي الجديد اعتبارًا من السبت الماضي الموافق 10 فبراير 2024.

- تستمر الدراسة خلال الفصل الدراسى الثانى لمدة 16 أسبوعًا.

- تنتهى الدراسة بالعام الدراسي الجاري يوم الخميس الموافق 30 مايو 2024.

- تنطلق امتحانات الفصل الدراسى الثانى للجامعات خلال شهر يونيو 2024، طبقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.


ومن ناحية أخرى استقبل د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى د. جان نويل باليو المدير الإقليمي للوكالة الجامعية للفرانكوفونية بالشرق الأوسط، والوفد المرافق له، بحضور د. شريف صالح القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


فى مستهل اللقاء أكد د. عاشور حرص الوزارة على دعم التعاون مع الوكالة الجامعية للفرانكوفونية كأحد الشركاء الدوليين البارزين لمصر فى المجالات التعليمية والبحثية، مشيرا إلى الأهمية التى توليها مصر للعلاقات مع الدول الفرانكوفونية، والعمل على تطوير الخدمات التعليمية التى تخدم الدول المتحدثة باللغة الفرنسية، وبخاصة الأشقاء من الدول العربية والأفارقة، انطلاقًا من دور مصر التعليمى والثقافى الرائد فى المنطقة العربية والقارة الإفريقية.


وبحث الطرفان عددًا من ملفات التعاون المشتركة، من بينها الوقوف على تطورات العمل بمشروع مكتب الوكالة المزمع إنشاؤه فى جامعة القاهرة، وكذا مركز "التوظيف الفرانكوفونى"، والذى يهدف إلى تأهيل وتدريب الطلاب على المهارات اللازمة لمواكبة احتياجات سوق العمل، من خلال خبراء دوليين، وبالتعاون مع الشركات الدولية؛ لإكسابهم المهارات التقنية والتكنولوجية اللازمة، وأشار الوزير إلى تقديم كل الدعم والتسهيلات التى يحتاجها المشروع الذى يمثل أهمية لزيادة فرص الشراكة بين مؤسسات التعليم العالى المصرية والوكالة فى مصر، وإثراء الدور المشترك بين الجانبين لنقل الخبرات فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمى إلى الدول الإفريقية.