السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. ما عدد المدارس الألمانية في مصر؟.. مسئول يكشف مفاجأة

السفير الألماني في
السفير الألماني في مصر فرانك هارتمان

كشف السفير الألماني في مصر فرانك هارتمان عن عدد المدارس الألمانية التي توجد في مصر خلال الفترة الحالية.

 

 عدد المدارس الألمانية في مصر

وقال السفير الألماني في مصر  فرانك هارتمان، إن  مصر وألمانيا تربطهما علاقات وطيدة في مجال التعليم تمتد جذورها إلى الماضي، متابعًا: "لدينا في مصر سبع مدارس ألمانية معتمدة بالخارج وبذلك تحتوي مصر على ثاني أكبر عدد من المدارس الألمانية المعتمدة بالخارج.. وتعد المدرسة الإنجيلية الثانوية في الدقي من أقدم المدارس الألمانية المعتمدة في مصر والتي احتفلت بمرور مائة وخمسون عاما على انشائها العام الماضي".

 

وأضاف السفير الألماني، تحتفل المدرسة الألمانية سان شارل بورومي في الإسكندرية هذا العام بمرور مائة وأربعون عاما على انشائها والمدرسة الألمانية سان شارل بورومي في القاهرة بمرور مائة وعشرون عام، وهناك أيضا شبكة كبيرة من المدارس الشريكة التي تمنح شهادة الدبلوم في اللغة أو شهادة اللغة من معهد جوتة.

 

وتابع السفير الألماني في مصر أن في يناير الماضي بعد انضمام مدرسة ران في القطامية أصبح عدد المدارس التي تمنح شهادة دبلوم اللغة ثمانية مدارس، مشيرا الي انه زاد عدد متعلمي اللغة الألمانية بين سنة ٢٠١٥ وسنة ۲٠۲١ بنسبة حوالي ٦٠% ليصبح أربعمائة ألف طالب مما يوضح أن الاهتمام بتعلم اللغة الألمانية مازال مستمرا ونحن نعمل على تطوير العمل المشترك بشكل مستدام.


وأشار السفير الألماني إلي أن معهد جوتة لا يقدم دورات اللغة عالية الجودة فحسب ولكنه يعمل عن كثب مع وزارة التربية والتعليم في مجال تطوير المناهج التعليمية أو في مجال الأنشطة الإضافية.