الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| هل توجد إصابات خطيرة؟.. قصة انهيار مدرج السيرك بطلاب الوادي الجديد

حادث انهيار مدرج
حادث انهيار مدرج سيرك الخارجة

حادث انهيار مدرج السيرك بمدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد بعدد من طلاب المدارس يعد من الموضوعات التي شغلت الرأي العام المصري خلال الساعات الماضية.


وشهد السيرك ترفيهي بمركز شباب الخارجة اليوم حادثة انهيار مدرج خشبي أسفر عن إصابة العشرات من تلاميذ 5 مدارس ابتدائية بمدينة الخارجة، وانتقلت النيابة العامة لمعاينة موقع الحادثة فيما تحفظت قوات الأمن على مسئولي إدارة السيرك وانتقل مدير الأمن ونائبة المحافظ للاطمئنان على حالة التلاميذ الصحية بمقر مستشفى الخارجة التخصصي.


إصابات حادث انهيار مدرج سيرك الخارجة

وأصيب عدد من الطلاب في انهيار مدرج سيرك بمحافظة الوادي الجديد والطلاب من 5 مدارس مختلفة تتبع المدينة، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف إلى المكان لنقل المصابين إلى المستشفى.

حادث انهيار مدرج السيرك بطلاب الوادي الجديد

طبيعة إصابات حادث انهيار مدرج سيرك الخارجة بالوادي الجديد

وعن طبيعة إصابات حادث انهيار مدرج السيرك، طمئن المهندس سيد عبد العزيز وكيل التعليم بالوادى الجديد، جميع أولياء الأمور بتماثل معظم الحالات للشفاء وعدم وجود أى حالات خطيرة وأن الوضع آمن للجميع.  

وأهاب وكيل تعليم الوادي الجديد، بالجميع  عدم الانسياق وراء مروجي الشائعات، والابتعاد عن تداول أو نشر أي معلومات أو بيانات ما لم تصدر عن الجهات الرسمية لعدم إثارة القلق والتوتر فى نفوس المواطنين.  

 

أول قرار بعد حادث انهيار مدرج السيرك بطلاب الوادي الجديد

وقرر اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، غلق السيرك وذلك عقب حادث سقوط أحد مدرجات السيرك بطلاب المدارس أثناء أحد العروض المقدمة للطلاب، وإحالة الواقعة للتحقيق.

وزير التعليم يتابع الحالة الصحية لمصابي حادث انهيار مدرج السيرك

وأجرى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اتصالا هاتفيا باللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وذلك للاطمئنان على حالة الطلاب الذين تعرضوا لحادث أثناء قيامهم برحلة لسيرك بمركز الخارجة بالمحافظة.

ونسق الدكتور رضا حجازي مع المحافظة ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة لمتابعة حالة المصابين في الحادث، كما وجه الوزير مدير مديرية التربية والتعليم المهندس سيد عبد العزيز عطية بمتابعة حالة الطلاب والاطمئنان عليهم وتوفير كافة سبل الرعاية لهم.