الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. توجيه من "التعليم" بشأن فترات المشاهدة داخل المدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهًا هامًا بشأن فترات المشاهدة داخل المدارس وذلك لتحقيق أكبر استفادة من المناهج خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 - 2024.

 

توجيه من "التعليم" بشأن فترات المشاهدة داخل المدارس

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المديريات والإدارات التعليمية بتنفيذ فترات المشاهدة للدروس والمقررات الدراسية بالفصل الدراسي الثاني لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة للطلاب أثناء تواجدهم بالمدارس.

 

وأوضحت وزارة التعليم أن فترات المشاهدة يتم تنفيذها أثناء الحصة الدراسية بجانب شرح المعلمين للمناهج الدراسية، مضيفة أن حصص المشاهدة تتضمن محتوى كبير في جميع المواد الدراسية ولا بد من الاستفادة منه بشكل كامل لجميع الطلاب في مختلف الصفوف الدراسية.



وشددت وزارة التعليم على أن تفعيل حصص المشاهدة يأتى فى إطار  دمج التكنولوجيا في البرنامج الدراسي من خلال تحقيق نسبة الـ25% من حصص مشاهدات القنوات التعليمية بالمدارس من خلال القنوات التعليمية في العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم، من خلال (السبورة الذكية، أو الداتا شو، أو أجهزة الكمبيوتر)، مما سيساهم بشكل فعال في توفير وقت كافٍ؛ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها: الرياضية، والثقافية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية، والمساهمة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم.