الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

القبض على 6 أشخاص قاموا بالسطو على سيارة مجوهرات بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت قوات الشرطة من كشف غموض قيام تشكيل عصابي بالسطو المسلح على سيارة يستقلها تجار مجوهرات وبداخلها مايقرب 5 كيلو جرام ذهب وحوالي 3 مليون جنيه كانت في طريقها من صدفا إلى سوهاج.

تلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط بلاغا من اللواء توفيق جاد مدير المباحث الجنائية، يفيد قيام ملثمين بالسطو المسلح على سيارة ملاكي أثناء سيرها بطريق فرعي يربط بين مركز صدفا ومركز طما دائرة محافظة سوهاج مساء أول أمس.

علي الفور باشرت الجهات المختصة وعمل فريق بحث ومتابعة التحريات ومن التحريات الأولية اتضح أن وراء ارتكاب واقعة السطو المسلح والسرقة بالإكراه 6 متهمين من دائرة مركز صدفا، وذلك عقب علمهم من أحد تجار الذهب أن سيارة ملاكي بها 3 اشخاص من تجار الذهب يقيمون بمركز طهطا، يجمعون كميات من الذهب المستعمل من محلات وتجار الذهب بمدن ومراكز أسيوط وسوهاج لإعادة تصنيعه مرة أخرى.

سيارة مجوهرات بأسيوط

وكشف فريق البحث أن أحد المتهمين نسق مع شقيقه وأبناء عمومته وآخرين من أصدقاءه من دائرة قرى وبندر مركز صدفا، واستقلوا سيارة ميكروباص وبحوزتهم أسلحة وتتبعوا خط سير السيارة، وأوقفوا السيارة أمام أحد المطبات الصناعية بطريق أبوتيج طما الغربي، وهددوا من بداخلها بالأسلحة، واستولوا على كميات الذهب والمبالغ المالية وفروا هاربين.

وعقب تتبع كاميرات المراقبة، توصل فريق البحث إلى خط سير السيارة التي استخدمها المتهمون، وعقب القبض على أحدهم، وبمواجهته اعترف على باقي أفراد التشكيل العصابي، والتي ت ألقى القبض عليهم.وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وأرشدوا عن المبالغ المالية وكميات الذهب والسلاح المستخدم.

وتحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة، قرر حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإجراء معاينة تصويرية للواقعة واستكمال تحريات المباحث.