الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يوجه باستمرار اليوم الرياضي: يساعد الطلاب على التركيز

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باستمرار اليوم الرياضي خلال العام الدراسي الحالي 2023 – 2024.

 

وزير التعليم يوجه باستمرار اليوم الرياضي

جاء ذلك خلال زيارة مفاجئة من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لمدرسة الشهيد كريم أحمد عبد الفتاح الإعدادية بنات التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية؛ في إطار جولاته المستمرة لمتابعة انضباط حسن سير العملية التعليمية، وانتظام وانضباط سير الفصل الدراسي الثاني 2023-2024.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تفعيل يوم النشاط الرياضي في المدرسة وممارسة الألعاب الرياضية المختلفة، ووجّه باستمرار يوم النشاط الرياضي والثقافي من كل أسبوع للطالبات، مؤكدًا أنّ هذا اليوم يساعد الطلاب على التركيز والفهم ويساهم في بناء اللياقة البدنية والذهنية والصحية، ولاكتشاف المواهب ورعايتها.

وأشاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بانتظام الدراسة في المدرسة والنظافة، وانضباط العملية التعليمية بها، موجّها بتفعيل الغياب بالمدرسة، كما شدد على انتظام المعلمين لتحقيق الانضباط، وجذب طلاب الصف الثالث الإعدادي من خلال تقديم محاضرات لهم.

كما وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجّه بالإعلان في المدرسة عن المواد التعليمية والتدريبية التي أتاحتها الوزارة عبر موقعها الإلكتروني لاطلاع الطالبات عليها والاستفادة منها لمساعدتهن على الفهم والتحصيل الدراسي.