السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توجيه من «التعليم» بشأن الغياب الإلكتروني للصفين الثالث الإعدادي والثانوي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا هامًا بشأن توجيه تطبيق الغياب الإلكتروني على طلاب الصفين الثالث الإعدادي والثانوي خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 - 2024.

 

توجيه من "التعليم" بشأن الغياب الإلكتروني للصفين الثالث الإعدادي والثانوي

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتسجيل الغياب أولا بأول لجميع المراحل، وكذا الغياب الإلكتروني للصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي، مع متابعة التزام المدارس بذلك حفاظا على انضباط الطلاب.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم على إعداد خطط المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية والتوجيه الفني في الإدارات التعليمية والمديرية داخل المدارس، مع عدم بقائها داخل مكاتبها، وعدم خروج المعلمين أثناء اليوم الدراسي لانتظام العملية التعليمية في المدارس، ومتابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية في المدارس التابعة للمديرية، وتنفيذ اليوم الرياضي والثقافي وفترات المشاهدة.

 

ويأتي ذلك في إطار انتظام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، والذي بدأ في 10 فبراير طبقا للخريطة الزمنية المعتمدة، وحسن سير العملية التعليمية، كما يأتي ذلك لتحقيق الانضباط المدرسي، والذي سيتم من خلاله تقييم أداء المديرية، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه كل مخالف لذا يتعين التنبيه.