السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

شركة انطلاق تحتفل بتخريج أول دفعة شركات ناشئة من برنامج مسرعة أعمال

شركة انطلاق تحتفل
شركة انطلاق تحتفل بتخريج أول دفعة شركات ناشئة من برنامج مسرع

احتفلت شركة انطلاق بتخريج الدفعة الأولى من الشركات الناشئة من برنامج مسرعة الأعمال تحت شعار "ريادة الأعمال في مصر.. بين عراقة التاريخ وأفاق المستقبل".

وتهدف الاحتفالية لتسليط الضوء على عراقة وتاريخ قطاع ريادة الأعمال المصري الذي يعد من أقدم القطاعات في المنطقة، بالإضافة إلى إبراز رؤية شركة انطلاق التي تعمل منذ نشأتها باستراتيجية المبنية على الشراكات مع جميع الجهات التي تعمل بقطاع ريادة الأعمال المصري لخلق بيئة مبنية على التكامل مما يساهم في تسريع وتيرة نمو قطاع ريادة الأعمال المصري، لذلك تهدف انطلاق من خلال الحدث تسليط الضوء على تلك الاستراتيجية وإبراز عراقة القطاع على مدار التاريخ الذي يبدأ من طلعت حرب.

وحضور الاحتفالية كل من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري، والدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) ونائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وأحمد الالفي رئيس سواري فينتشرز و"الجريك كامبس" والمؤسس المشارك لفلات 6 لابز، والنائبة نيفين الطاهري ودينا المفتي مؤسس مؤسسة انجاز مصر، بالإضافة إلى لفيف من المسئولين الحكوميين والشخصيات البارزة في قطاع ريادة الأعمال المصري وممثلي المنظمات الدولية والتنموية والقطاع الخاص.

وصرح محمد إيهاب المدير التنفيذي لشركة انطلاق قائلا: "اليوم نحن لا نحتفل فقط بتخريج أول دفعة من شركات مسرعة أعمال انطلاق فقط، ولكننا نحتفل بعراقة قطاع ريادة الأعمال المصري الذي يحتوي على العديد من الجهات التي قدمت الكثير عبر التاريخ لرواد الأعمال، في انطلاق لدينا رؤية تهدف لتحفيز مكانة مصر كمركز للابتكار في المنطقة من خلال خلق قطاع ريادة أعمال يرتكز على ثلاث عوامل أساسية الابتكار والشمول والتأثير لتحقيق تلك الرؤية يجب أن يكون هناك تكامل وتعاون بين جميع الجهات المعنية في القطاع سواء من حاضنات ومسرعات وجهات حكومية ومستثمرين ورواد أعمال."

وصرحت أية إسماعيل، شريك مؤسس ورئيس قطاع مسرعة أعمال انطلاق، قائلة "اليوم ننتهي من تخريج أول دفعة من مسرعة أعمال انطلاق 9 شركات من قطاعات مختلفة مثل التكنولوجيا الخضراء والتصنيع والتكنولوجيا الصحية، والتكنولوجيا الزراعية، والتكنولوجيا العميقة، وغيرهم. لقد سجل في المسرعة أكثر من 120 وتم اختيار الشركات الناشئة التي تقدم حلولًا مبتكرة للمجتمع ولديها القدرة على التوسع والنمو".

وأضافت شريك مؤسس ورئيس قطاع مسرعة أعمال انطلاق، قائلة: "لقد قمنا بتطبيق برنامج تدريبي مكثف لمدة أربعة أشهر يضم تدريبات واستشارات ومؤتمرات وفعاليات مع مجتمع ريادة الأعمال وتوفير فرص استثمارية ودعم إعلامي وتسليط الضوء على قصص نجاحهم في المنصات الإعلامية المختلفة وفي نهاية البرنامج التدريبي ستقوم شركة انطلاق بضخ استثمارات تصل إلى خمسين ألف دولار في كل شركة من الشركات المشاركة."

وخلال كلمتها؛ أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن شركة "انطلاق" لريادة الأعمال تعد تجربة مصرية رائدة، ونموذج شبابي يحتذى به في السوق المصري، مشيرة إلى أن الشركة لديها رؤية وخطة عمل مدروسة لتحقيق تلك الرؤية التي استطاعت تحقيقها خلال عام بشكل احترافي، مشيدة بدور الشركة في إحداث تغيير ونشر ثقافة ريادة الأعمال من خلال مجموعة شاملة ومتنوعة من محاور العمل.

وقالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مثل تلك الفعاليات في مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة دائما ما تكون مليئة بالطاقة الإيجابية، موضحة أن أهم ما يميز الشركة أنها تعمل على تغيير العقليات نحو فكر ريادة الأعمال ونشر تلك الثقافة بين الشباب، وذلك بالتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والمؤسسات التنموية الدولية.

لقد ضمت الاحتفالية أيضا عرض فيلم يوثق قصة "ريادة الأعمال في مصر.. بين عراقة التاريخ وأفاق المستقبل"، الذي يسرد تاريخ القطاع الممتد حتى الآن منذ طلعت حرب وجلسة نقاشية الخاصة بأقدم الأسماء البارزة في قطاع ريادة الأعمال المصري منذ التسعينيات تحت أسم "كيف قام قطاع ريادة الأعمال المصري على أكتاف العملاقة منذ التسعينات".

يذكر أن الشركات في مسرعة الأعمال تضمEGIKE لتصنيع وسائل مواصلات صديقة للبيئة وشرك AKOUBالتي التكنولوجيا لزيادة الإنتاج الزراعي وتلقيح النخل وSolar Solutions التي تعمل في مجال الطاقة المتجددة وخصوصا الطاقة الشمسية وSadaarah التي تعمل بالبرمجيات وإدارة البيانات وFarahy أول منصة للأفراح في مصر وEstbn منصة لبيع جميع احتياجات السيارات وTayar المنصة الأولى لخلق فرص عمل مستدامة للطيارين ومنصة Dajin الرائدة في تداول الدواجن، بالإضافة إلى Qubx 3D الذي يستخدم التكنولوجيا لتطوير منظومة الاشاعة بالقطاع الصحي.

شركة انطلاق تحتفل بتخريج أول دفعة شركات ناشئة من برنامج مسرعة أعمال
شركة انطلاق تحتفل بتخريج أول دفعة شركات ناشئة من برنامج مسرعة أعمال
شركة انطلاق تحتفل بتخريج أول دفعة شركات ناشئة من برنامج مسرعة أعمال
شركة انطلاق تحتفل بتخريج أول دفعة شركات ناشئة من برنامج مسرعة أعمال
شركة انطلاق تحتفل بتخريج أول دفعة شركات ناشئة من برنامج مسرعة أعمال