السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

فصل الكهرباء.. خطة "التعليم" لمواجهة الأمطار في دمياط

طلاب المدارس
طلاب المدارس

أصدر  محمد رمضان غريب وكيل  وزارة التربية والتعليم في  دمياط، تعليمات لمديري عموم الإدارت التعليمية  نظرا لتعرض البلاد الان لموجة طقس سيئ وسقوط أمطار قد تصل  لحد السيول في بعض المناطق.

 

خطة "التعليم" لمواجهة الأمطار في دمياط 

وشدد  وكيل  وزارة التربية والتعليم في  دمياط على فصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول بالمدرسة في حال سقوط المطر وعدم اعادتة الا بعد جفاف الجدران والأرضيات والتاكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغير الفيش المكسورة أو التالفة.

كما يتم مراجعة جميع وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة والتأكد من نظافة أسطح المدراس وعدم وجود اي مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر.

وشدد على عدم ترك الطلاب بالفناء او خارج الفصول في حالة سقوط امطار وتقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الاذاعة المدرسية بعدم الاقتراب من اعمدة الانارة في الشوارع خلال سقوط الامطار حرصا علي حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء، خصوصا في الاماكن ذات الطابع الخاص كالقري والنجوع وعدم الوقوف أسفل البلكونات القديمة المتهالكة وعدم العبث واللعب بمياه الأمطار خوفا من وجود أي خطر تحتها كالأسلاك والبيارات والبلوعات.

كما يتم  تشكيل لجنة إدارة الأزمات والكوارث طبقا للقرار الوزاري 262 بكل مدرسة لمتابعة تنفيذ هذه التعليمات وضرورة إخطار الإدارة التعليمية بأى ملاحظات تطرأ بمبنى المدرسة أو السور علي وجه السرعة.

وأكد وكيل الوزارة علي تفعيل البرنامج العلاجي للتلاميذ الضعاف في القراءة والكتابة والحساب وتكليف معلمي المواد بقياس مستوى الطلاب، مؤكدا أنه لا تعليم بدون قراءة أو كتابة، موجها بالاهتمام بتسجيل الغياب بمعرفة معلم الفصل ومسئول الإحصاء بالمدرسة، مؤكدًا نشر ثقافة التعاون بين هيئات التدريس لصالح العملية التعليمية ورعاية الطلاب المتفوقين علميا وفي الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية وإظهار المعلمين المتميزين وإبراز تميزهم والنقاط المضيئة بالمدارس.