الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٤

كشكول

تزايد البحث عن موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٤، بالرغم من بدء الدراسة بالترم الثاني اليوم السبت الموافق 17 فبراير 2024.

وينشر كشكول في التقرير التالي، موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٤، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري قبل بدءه، والتي تضمنت الكشف عن موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٤.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٤

تم تحديد موعد عقد الامتحانات في جميع المدارس للشهادة الإعدادية وصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي، بداية من يوم 25 مايو لعام 2024 تحديدا في يوم السبت.

وتتضمن الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني للعام 2023/2024 الآتي:

بدأ الفصل الدراسي الثاني لجميع صفوف النقل وللشهادة الاعدادية في شهر نوفمبر الجاري تحديدا في يوم 10.

سوف يتم الانتهاء من الترم الثاني للشهادة الاعدادية الصفوف النقل في شهر يونيو تحديدا في يوم 6 لعام 2024.

سوف تبدأ امتحانات الترم الثاني في يوم السبت 25 مايو لعام 2024.

بالإضافة إلى أن الوزارة حددت موعد بداية امتحانات الفصل الدراسى الثاني للدبلومات الفنية في يوم السبت الموافق 1 يونيو لعام 2024.

سوف تبدأ امتحانات الثانوية العامة في يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024.

ومن جهته، وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتشديد على الإجراءات التي تحافظ على انضباط سير العملية التعليمية، ومن بينها تفعيل الغياب الإلكتروني، وحصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة، مؤكدًا أنه لا تراخي مع رصد أي غياب للطلاب في المدارس، كما يجب العمل على جذب الطلاب للمدرسة في إطار الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة، فضلًا عن أهمية انتظام المعلمين في الحضور، موجهًا القائمين على المتابعة بالوزارة والمديريات بمتابعة المدارس خلال اليوم الدراسي لضمان ضبط العملية التعليمية داخل المدارس.

وأكد  على أنه سيقوم بجولات مفاجئة خلال الفترة المقبلة لمختلف المحافظات لمتابعة انتظام سير للدراسة، كما وجه الوزير بسرعة تسليم الكتب للطلاب خلال الأسبوع الجاري.