الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

هل يوجد مدارس اليوم الخميس 15-2-2024؟

طلاب
طلاب

ننشر لكم إجابة سؤال هل يوجد مدارس اليوم الخميس 15-2-2024؟، حيث يتابع أولياء أمور طلبة صفوف المراحل الدراسية قبل الجامعية موقف الدوام المدرسي اليوم الخميس الموافق 15 فبراير 2024، في ظل موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد.

و أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يوم الخميس سيشهد سقوط أمطار على معظم مناطق الجمهورية، تكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية وأجزاء من الوجه البحري، بينما ستصل درجة الحرارة الصغرى إلى 7 مئوية في الصعيد.

هل يوجد مدارس اليوم الخميس 15-2-2024؟

يحصل عدد كبير من طلبة المدارس على مستوى الجمهورية على إجازة يوم الخميس 15 فبراير بسبب الأمطار والطقس السيئ إلا أن القرار لا يشمل كافة المحافظات.

ويرجع ذلك إلى أن قرار تعطيل الدراسة بسبب حالة الطقس ليس مركزيا، أي لا يصدر عن رئاسة مجلس الوزراء أو وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومنح مجلس الوزراء المحافظين صلاحية إصدار قرارات تعليق الدراسة بسبب حالة الطقس؛ لأنهم لديهم قدرة أكبر على تحديد ما إن كان الأمر يستلزم وقف الدراسة.

هل يوجد مدارس اليوم الخميس 15-2-2024؟

وأصدر محافظ الإسكندرية، اللواء محمد شريف، قرارا بتعطيل الدراسة بكافة مدارس المحافظة الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، للمعلمين والطلبة.

كما قرر محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب، تعطيل الدراسة حفاظا على سلامة الطلبة، بناء على التوقعات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتأتي قرارات تعطيل الدراسة لإتاحة الفرصة للجهات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع تداعيات الأمطار الغزيرة بما يضمن السلامة للجميع.

 اقرأ أيضًا

بعد العودة إلى المدارس... كيف تساعد طفلك على أداء واجباته المدرسية؟