السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الطلاب المصريين بالخارج للترم الثانى 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد امتحانات الطلاب المصريين بالخارج الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023- 2024.

 

موعد امتحانات الطلاب المصريين بالخارج للترم الثانى 2024

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم تعليمات امتحانات الطلبة المصريين فى الخارج" أبناؤنا في الخارج - للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024.

 

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه امتحانات الطلاب المصريين بالخارج للترم الثاني 2024 تبدأ يوم السبت الموافق 25 مايو 2024،  وفقًا لجداول الامتحانات التى ستعلن على منصة أبناؤنا في الخارج على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.


وحددت الوزارة الفئات المسموح لها التقدم لأداء امتحانات الطلاب المصريين بالخارج للترم الثانى 2024:

أولا: الطلاب الجدد والطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023،2024، في مصر والطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023،2024، بمدارس المسار المصري وطلاب أبناؤنا في الخارج الذين تقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2024، وتعذر معهم رفع الامتحانات، يتم رفع الامتحانات التكميلية لهم مع امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وحددت الوزارة المستندات المطلوبة للتقدم لامتحانات الطلاب المصريين بالخارج للترم الثانى 2024 كالتالى: 

أولا: الطلاب الجدد سداد رسوم مقابل خدمة امتحان ابناؤنا في الخارج الكترونيا من خلال منصة أبناؤنا في الخارج وقدرها 150 دولار، التقديم الالكتروني لامتحان الفصل الدراسي الثاني  من خلال المنصة الالكترونية وتسليم استمارة التقدم مع أصل شهادة الميلاد الرقم القومي + أصل بيان نجاح العام الماضي + أصل بيان نجاح الفصل الدراسي الأول للعام الحالي.

بالنسبة لطلاب المرحلة الثانية من رياض الأطفال (KG2) لا بد من تقديم بيان قيد العام الماضي للمرحلة الأولى (1) + بيان قيد الفصل الدراسي الأول للعام الحالي ۲۰۲٤/۲۰۲۳ سواء كانت مدارس رسمية من داخل مصر أو مدارس مسار مصري مرخص لها بمرحلة رياض الأطفال ويتم التسليم بالإدارة العامة للامتحانات بالبريد أو باليد على العنوان التالي"  19 شارع أمين سامي متفرع من شارع القصر العيني - بجوار عمارة العرايس).

ثانيا:  طلاب أبناؤنا في الخارج الذين تعذر معهم رفع امتحانات الفصل الدراسي الأول ٢٠٢٤/٢٠٢٣، لا يتم دفع أي رسوم إضافية ويكتفى بالتقديم السابق على المنصة للفصل الدراسي الأول.