الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. جامعة سوهاج تعلن عن وظائف شاغرة لأعضاء هيئة التدريس

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أعلنت جامعة سوهاج عن وظائف شاغرة لأعضاء هيئة التدريس (أستاذ مساعد ـ مدرس)، بكليات "كلية الحقوق ـ كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ـ كلية التربية النوعية"، وتقدم طلبات الشغل للوظائف من يوم 2024/02/08 حتى يوم 2024/02/22.

وأوضحت جامعة سوهاج، أن تقدم الطلبات باليد باسم الدكتور رئيس جامعة سوهاج في موعد غايته (15 يوم) من تاريخ النشر بإدارة الموارد البشرية بمقر جامعة سوهاج القديم بمدينة ناصر مرفقا به المستندات المطلوبة.

الأوراق المطلوبة للتقدم في وظائف جامعة سوهاج

جامعة سوهاج تعلن عن وظائف شاغرة أعضاء هيئة التدريس
جامعة سوهاج تعلن عن وظائف شاغرة أعضاء هيئة التدريس
جامعة سوهاج تعلن عن وظائف شاغرة أعضاء هيئة التدريس
جامعة سوهاج تعلن عن وظائف شاغرة أعضاء هيئة التدريس
جامعة سوهاج تعلن عن وظائف شاغرة أعضاء هيئة التدريس
جامعة سوهاج تعلن عن وظائف شاغرة أعضاء هيئة التدريس

انتظام الدراسة بكليات جامعة سوهاج

وقد أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، انتظام سير العملية التعليمية بكليات الجامعة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي.

وأشار رئيس جامعة سوهاج، إلى الانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لبدء الفصل الدراسي الثاني، وفقًا للخريطة الزمنية التي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، لتنتهي الخميس 30 مايو 2024، وتُجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو القادم، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

وقال رئيس جامعة سوهاج، إنه في إطار استراتيجية الجامعة الهادفة إلى توفير البيئة الأكاديمية التي تساعد الطلاب على التفوق والتميز، تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة للمباني والمدرجات وقاعات الدراسة والمعامل، والمراجعة للكفاءة الإنشائية للمنشآت الجامعية، وإتمام جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب المغتربين من المحافظات المختلفة، والانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بالدراسة والمنظومة العملية التعليمية، وإعداد الجداول الدراسية وإعلانها، وتوزيع المحاضرات، ونشر المقررات الإلكترونية، بالإضافة إلى توفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها الدراسة.

وأضاف الدكتور عبد الناصر ياسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تحرص على تنفيذ حزمة من الأنشطة والفعاليات والندوات التثقيفية خلال الفصل الدراسي الثاني، ومشاركة الطلاب في المسابقات المتنوعة، ودعم الطلاب المبتكرين وأصحاب المواهب المتميزة.

واشار إلى أن خطة الأنشطة الطلابية تهدف الي تحفيز الطلاب على المشاركة بها، واستحداث آليات لتنفيذها والتواصل مع الطلاب، بهدف المساهمة الإيجابية في بناء قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم.

جامعة سوهاج تصعد 218 مركزًا دوليًا في نسخه يناير لتصنيف ويبوماتريكس العالمى٢٠٢٤

وأعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة حققت ترتيباَ متقدماَ بين الجامعات العالمية وفقًا لتصنيف ويبوميتركس الدولي لمؤسسات التعليم العالي في نسخه يناير 2024، حيث قفزت الجامعة 218 مركز واحتلت المرتبة 2879 بين 31 ألف مؤسسة للتعليم العالي على مستوي العالم، مقارنة بالمركز 3097 لنفس التصنيف في شهر يوليو للعام الماضي 2023.

وقال رئيس جامعة سوهاج، إن هذا الإنجاز يعود إلى الاهتمام المتزايد الذي توجه إدارة الجامعة بالبحث العلمي وتشجيع علمائها علي النشر العلمي الدولي باعتباره أحد العوامل الرئيسية في تحسين مكانة جامعة سوهاج في مختلف التصنيفات الدولية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالارتقاء بالجامعات المصرية في التصنيفات الدولية، مثمنًا دور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقياده الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تقديم الدعم الفني للجامعات المصرية بما يُسهم في تقدمها في التصنيفات الدولية.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج، أنه وفقًا لهذا التصنيف تقدمت الجامعة إفريقيًا أكثر من 14 مركز ليقفز ترتيب الجامعة على مستوى إفريقيا إلى المرتبة 103، وعلى مستوى الجامعات المصرية احتلت الجامعة الترتيب رقم 25 بتقدم مركزين عن شهر يوليو للعام الماضي، موضحًا أن تصنيف ويبوميتركس هو مبادرة من مؤسسة cybermetrics Lab، وهى تابعة لـ(CSIC) وتعتبر من أهم الهيئات البحثية في إسبانيا.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد حشمت عبد اللاه مدير مركز الخدمات الالكترونية والمعرفية، أنه تقدم موقع جامعة سوهاج في المؤشر الخاص بتأثير محتوي الموقع الإلكتروني للجامعة “Web contents impact” أكثر من 1002 مركز على مستوى العالم محققًا انجازا غير مسبوق بالوصول للمرتبة 5745 على مستوى العالم والمرتبة رقم 16 على مستوى الجامعات المصرية، مضيفًا أن تصنيف ويبوميتركس في آليته الجديدة يقوم على ثلاثة مؤشرات رئيسية هى (أ) تأثير محتوى الموقع الإلكتروني للجامعة “Web contents impact” و(ب) الانفتاح ويقاس بعدد الاستشهادات للباحثين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ” Top cited researchers” وفقًا لموقع Google Scholar، بالإضافة إلى (ج) عدد الأبحاث الأكثر استشهادًا في التخصصات الأكاديمية المختلفة “Top-cited Papers”.