السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لرصد ردود الأفعال حول قرارات الوزير.. استحداث إدارة جديدة بـ"التعليم"

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم استحداث الإدارة العامة للدعم والتواصل بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

استحداث إدارة جديدة بـ"التعليم" 

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن الإدارة العامة للدعم والتواصل بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، هي إدارة تقوم بتشكيل لجان للتواصل بين الوزارة وبين مديريات وإدارات التربية والتعليم والمدارس، للتعريف بجهود الوزارة وجميع القرارات والإجراءات التى تتخذها داخل كل مدرسة وذلك على مستوى الجمهورية.
 

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أن الإدارة العامة للدعم والتواصل بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تقوم بتسجيل ردود الأفعال حول القرارات والإجراءات المتخذة من قبل الوزارة، لوضعها فى الاعتبار والبناء عليها.


وكان قد شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الإجراءات التي تحافظ على انضباط سير العملية التعليمية.


حيث أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات مشددة لجميع المدارس، ومن بينها تفعيل الغياب الإلكتروني، وحصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة، مؤكدًا أنه لا تراخي مع رصد أي غياب للطلاب في المدارس.


كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يجب العمل على جذب الطلاب للمدرسة في إطار الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة، فضلًا عن أهمية انتظام المعلمين في الحضور، موجهًا القائمين على المتابعة بالوزارة والمديريات بمتابعة المدارس خلال اليوم الدراسي لضمان ضبط العملية التعليمية داخل المدارس، مؤكدًا على أنه سيقوم بجولات مفاجئة خلال الفترة المقبلة لمختلف المحافظات لمتابعة انتظام سير للدراسة، كما وجه الوزير بسرعة تسليم الكتب للطلاب خلال الأسبوع الجاري.