السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| حظر تحصيل المصروفات بالدولار.. 3 عقوبات تنتظر المدارس المخالفة

طلاب المدارس
طلاب المدارس

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عقوبة المدارس الدولية المخالفة لقرار حظر تحصيل المصروفات الدراسية بالعملة الأجنبية "الدولار" الذي أصدره الدكتور رضا حجازي، اليوم الإثنين.

 

حظر سداد المصروفات بالعملة الأجنبية “الدولار”

وأصدر  الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتاب دوري رقم 4 لعام 2024، بشأن سداد المصروفات بالعملة الأجنبية مقابل اعتماد الشهادات الدولية بمختلف أنواعها التي تتضمن (أمريكي- بريطاني- فرنسي- وغيرها)، وتكون بقيم تزيد عن القيم المحددة قانونيًا.

وقرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم منع سداد المصروفات بالعملة الأجنبية "الدولار" مقابل اعتماد الشهادات الدولية بمختلف أنواعها في رسوم الامتحانات أو استخراج البيانات، لأنه مخالف لقانون البنك المركزي والنقد.

 

عقوبات تنتظر المدارس الدولية المخالفة لقرار حظر تحصيل المصروفات بالدولار

وفيما يلي يقدم "كشكول" عقوبة المدارس الدولية المخالفة لقرار حظر تحصيل المصروفات الدراسية بالدولار، وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم:

  • في حالة مخالفة القانون سيتم إحالة المدرسة إلى نيابة الأموال العامة لتطبيق العقوبات المنصوص عليها بقانون البنك المركزي والنقد ولائحته التنفيذية.
  • في حالة ثبوت أن مدرسة تسعى للربح من خلال تحصيل مبالغ زيادة عن المبالغ التي ينص عليها القانون، سوف يتم إحالة المدرسة إلى اللجنة العليا لشؤون المدارس الدولية والتي تم وضعها تحت إشراف مالي وإداري.
  • يمكن تصعيد العقوبات على المدرسة المخالفة والنظر في إلغاء الترخيص.