الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد وطريقة تسليم استمارات امتحانات الدبلومات الفنية 2024 للمدارس

طلاب الدبلومات الفنية
طلاب الدبلومات الفنية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد وطريقة تسليم استمارات امتحانات الدبلومات الفنية الخاصة بالعام الدراسي الحالي 2023 - 2024 للمدارس.

 

آخر موعد لتسليم استمارات امتحانات الدبلومات الفنية 2024 للمدارس

وبشأن موعد تسليم استمارات امتحانات الدبلومات الفنية للمدارس، قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن آخر موعد للمدارس لإرسال استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024، ومرفقاتها والمستندات الدالة على سداد رسم الامتحان، وكشوف 12 د إلى لجان النظام والمراقبة المختصة، الخميس 25 أبريل المقبل.

 

طريقة تسليم استمارات امتحانات الدبلومات الفنية 2024 للمدارس

وبالانتقال إلى الطريقة التي يمكن من خلالها تسليم استمارات امتحانات الدبلومات الفنية 2024 للمدارس، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مديرو المدارس المتأخرة يتحملون مسئولية عدم الالتزام بالمواعيد المحددة، ويتم التسليم عن طريق مندوب وليس بالبريد.
 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه أثناء تحرير الاستمارة الإلكترونية يراعى الالتزام بمسميات الشعب، والتخصصات والمجالات والمهن والصناعات والبرامج المطورة المبنية وفقا لمنهجية الجدارات المهنية طبقا للضوابط والقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بتسليم استمارات التقدم للجان النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب المدرسة المفوض بذلك وعدم ارسالها عن طريق البريد.
 

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم إجراءات التقدم لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2024 وضوابط تحرير الاستمارات، مؤكدة أن عدد مرات التقدم للامتحانات هي التي يؤدى الطالب فيها الامتحان في جميع المواد أو بعضها، وعدم تقدم الطالب للامتحان أو تغيبه عن تأدية الامتحان في جميع المواد لا يحتسب ضمن مرات التقدم أو الرسوب بما لا يتجاوز العامين المسموح بهما على أن يحتسب الرسوب في الدورين الأول والثاني في العام الواحد مرة رسوب واحدة.

قد يهمك أيضا: