السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| ابتعدوا عن الدروس الخصوصية.. 4 مزايا للمواد التدريبية على موقع "التعليم"

طلاب المدارس
طلاب المدارس

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم والفني عن عدد من المزايا التي تقدمها المواد التدريبية المتاحة على موقع الوزارة في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الثانوى، في ظل سعي الوزارة لإبعاد الطلاب عن الدروس الخصوصية.

 

مزايا المواد التدريبية على موقع "التعليم"

وفيما يلي يقدم "كشكول" المزايا التي توفرها المواد التدريبية المتاحة على موقع الوزارة في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الثانوى، حسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

 

  •  يتناول المحتوى تقديم المواد التعليمية بأسلوب سهل مبسط وشرح وافٍ للمعارف والمفاهيم الأساسية لكل وحدة دراسية من المنهج الدراسي.

 

  •  تستعين المواد الدراسية بالأشكال والرسوم التوضيحية فى صياغة خرائط المعارف والمفاهيم التي تساعد الطلاب على الربط بينها، واستنتاج العلاقات بين أجزاء المنهج بشكل ميسر مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب بمستوياتهم المتفاوتة في عملية التحصيل.

 

  •  يتم تدريب الطلاب على حل الاختبارات من خلال توفير عدد كبير من الأسئلة في نهاية كل وحدة دراسية من وحدات المنهج.

 

  •  تتنوع الأسئلة لقياس نواتج التعلم المستهدفة بكافة مستوياتها المعرفية من تذكر وفهم بسيط إلى الفهم العميق، كما تشمل الأسئلة جميع المواضع محل التقييم فى الوحدات الدراسية لتكون الاسئلة بمثابة أداة تعلم وتقييم ذاتي للطالب.

 

 

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التلاميذ بالابتعاد عن الدروس الخصوصية، والاستفادة من البدائل الأخرى منها مجموعات الدعم المدرسى وأيضا جميع مصادر التعلم المتاحة من قنوات ومنصات تعليمية لتحقيق جودة التعليم والتعلم، كما تم توفير  الكتب الدراسية لكافة الصفوف الدراسية على موقع الوزارة كخدمة إضافية للطلاب.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أطلقت على موقعها الالكترونى المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني (المواد التعليمية والتدريبية) في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الثانوى، وذلك عبر الرابط التالي: 

‏https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning

 

ويأتي إطلاق هذا المحتوى التعليمي على موقع الوزارة في إطار جهود الوزارة لتوفير جميع مصادر التعلم المتاحة من قنوات ومنصات تعليمية؛ من أجل مصلحة أبنائنا الطلاب والأسرة المصرية وتحقيق جودة التعليم والتعلم.