الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إنشاء مدرسة مصرية يابانية جديدة.. اعرف التفاصيل

المدارس المصرية اليابانية
المدارس المصرية اليابانية

أعلن اللواء طارق الفقي- محافظ سوهاج، عن البدء في أعمال إنشاء المدرسة المصرية اليابانية بجهينة،  في إطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتوسع في إنشاء تلك المدارس.

 

إنشاء مدرسة مصرية يابانية جديدة

ووجه محافظ سوهاج بالمتابعة الدورية للأعمال، والالتزام بالجداول والبرامج الزمنية الموضوعة للانتهاء من المدرسة في المواعيد المقررة، وذلك في إطار خطة المحافظة بالتعاون مع هيئة الأبنية التعليمية للتوسع في إنشاء المدارس المصرية اليابانية بمختلف مراكز المحافظة.

 

ومن جانبه أوضح ممدوح عباس- رئيس مركز ومدينة جهينة، أنه تم البدء في أعمال القواعد والأساسات للمدرسة على مساحة 10 آلاف متر مربع، تم تخصيصها لإنشاء المدرسة بالترعة السوهاجية الملغاه؛ مشيرًا إلى أنه من المقرر الإنتهاء من التنفيذ خلال 11 شهر من استلام الموقع، مؤكدا على تنفيذ توجيهات المحافظ بتوفير كافة الإمكانيات، وتذليل أية معوقات، والمتابعة المستمرة للانتهاء من المشروع.

 

المدارس المصرية اليابانية 

وفي وقت سابق، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدارس المصرية اليابانية، هي مدارس تطبق المنهج المصري الجديد 2.0 باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى مجموعة الأنشطة الكاملة للتوكاتسو واليوم الدراسي الشامل بمصاريف دراسية وموجهه لاحتياجات الطبقة المتوسطة.
 

وأوضحت الوزارة أن عدد المدارس المصرية اليابانية،  51 مدرسة للعام الدراسي 2023-2024 ب 26 محافظة، ويبلغ عدد الطلاب 13600 طالب، علي ان يتم قبول بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس المصرية اليابانية فقط.

وأشارت الوزارة  إلى أن الاتفاقية بين جمهورية مصر العربية ودولة اليابان الشقيقة وتنص علي دعم المشروع القومي لتطوير التعليم المصري،  من خلال  بناء 100 مدرسة جديدة بمواصفات انشائية وكوادر تعليمية خاصة، وذلك (طبقا للمعايير اليابانية )،  كما يتضمن هذا المشروع تأهيل وتدريب الكوادر التعليمية لتلك المدارس.