الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| استعدوا للتعيين.. موعد مسابقة التربية والتعليم الجديدة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

مسابقة التربية والتعليم الجديدة تعد من الموضوعات التي شغلت الخريجين الباحثين عن فرصة للتعيين في المدارس خلال الفترة الحالية.

 

موعد مسابقة التربية والتعليم الجديدة

وعن موعد مسابقة التربية والتعليم الجديدة، فتستعد وزارة التربية والتعليم، لطرح مسابقة معلمين جدد تكميلية للمسابقتين الأولى والثانية في شهر يونيو المقبل 2024، إذ تضم المسابقة: "معلم مساعد رياض أطفال ومعلم مساعد مادة".

 

ضوابط مسابقة التربية والتعليم الجديدة

وتشمل مسابقة التعليم الجديدة المزمع الإعلان عنها في يونيو 2024 الأعداد الغير مُستوفاة من المُسابقتين الأولى والثانية آخرهم شهر يناير الماضي.

 

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن المسابقة من قبل جهاز التنظيم والإدارة، إذ أن التقديم يتم عبر بوابة الوظائف الحكومية، والامتحان بمركز الإدارة العامة ومركز تقييم القدرات والمسابقات لضمان تحقيق النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين المتقدمين واختيار أفضل العناصر لدخول الجهاز الإداري للدولة.

 

وتطرح وزارة التربية والتعليم المسابقات الجديدة لتعيين معلمين جدد بهدف سد احتياجات الوزارة بحيث يكون العدد بنهاية عام 2024 قد أتم 90 ألف معلم طبقًا للخطة الموضوعة من الوزارة.

 

يذكر أن الجهاز المركزي للمحاسبات قد كشف عبر بيان رسمي نُشرعلى الصفحة الرسمية على "فيس بوك"، عن مد فترة التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024 للتعاقد مع 11114 معلمًا مساعدًا بجميع المحافظات حتى الخميس الموافق 15 فبراير الجاري.

 

وأوضح الجهاز المركزي، أن المؤهلات المطلوبة في مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين معلم فصل للصفوف الإبتدائية "الأول- الثاني- الثالث"، تأتي وفقًا للآتي: كلية التربية تعليم أساسي أو إبتدائي، كلية التربية "معلم فصل"، كلية التربية النوعية "تعليم أساسي أو تعليم إبتدائي"، كلية التربية النوعية "معلم فصل".