الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. التعليم: لا تغيير في مواصفات ورقة امتحانات الثانوية العامة

كشكول

قال المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، شادى زلطة، إنه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة لهذا العام بمواصفات العام الماضى دون أى تغيير، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا التنسيق مع كل الجهات المعنية وذات الصلة لدراسة المقترحات كافة حول ملامح تطوير المرحلة الثانوية استعدادا لعقد المؤتمر القومى الخاص بالحوار المجتمعى لتطوير منظومة المرحلة الثانوية، والذى سيعقد قريبا.
وأضاف زلطة إن الفصل الدراسى الأول شهد انضباطا كبيرا فى العملية التعليمية واتسم بالهدوء فى ظل إعلان الوزارة عن أى قرارات جديدة بشكل واضح أمام أولياء الأمور والطلاب، وأن الوزارة حريصة على متابعة تنفيذ أى قرارات جديدة على أرض الواقع بالمدارس.
 

وأضاف  المتحدث باسم التعليم، أن قرار تطبيق يوم النشاط سواء كان رياضيا أو فنيا أو ثقافيا يستهدف ربط التدريس والمناهج بالأنشطة الذى من شأنه عودة الطلاب للمدارس مرة أخرى، وانخفاض نسبة الغياب بالمدارس مثلما حدث طوال فترة الفصل الدراسى الأول، مؤكدا استمرار تطبيق القرارات التى أدت إلى ارتفاع نسبة حضور الطلاب بالمدارس، سواء الأنشطة أو مجموعات الدعم مع الاستمرار فى تسجيل غياب الطلاب بشكل مستمر.
 

وأشار إلى نجاح تطبيق فكرة مجموعات الدعم التى لاقت إقبالا كبيرا من الطلاب فى جميع المراحل التعليمية، مشيرا إلى أن محافظة الإسكندرية احتلت المركز الأول فى إقبال الطلاب على هذه المجموعات.