الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| نتيجة مسابقة توفاس العالمية في الرياضيات.. طلاب دمياط بالصدارة

طلاب المدارس
طلاب المدارس

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتيجة مسابقة توفاس العالمية في الرياضيات التي شارك فيها طلاب المدارس، مؤكدة تصدر طلاب محافظة دمياط للمراكز الأولى.

 

نتيجة مسابقة توفاس العالمية في الرياضيات

وفي هذا الشأن، أكد المهندس "علي عبد الرؤوف" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن طلاب دمياط حصلوا علي النصيب الأكبر في نتيجة مسابقة اختبار التوفاس العالمية فى مادة الرياضيات، حيث شارك ٥٠٨٦ طالب وطالبة من المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية في أداء الاختبار إلكترونيا داخل المدارس تحت اشراف التوجية العام للرياضيات بقيادة عفاف جاد.

وأوضح وكيل الوزارة أن أسفرت نتائج الاختبار عن فوز عدد ٣٨٧٠ طالب وطالبة (الحاصلين على الدرجة من ٨٠ إلى١٠٠) وحصول عدد ٤٤٧ طالب وطالبة علي الدرجة النهائية. 

وجه المهندس "على عبد الرؤوف" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، التهنئة لأبنائنا وبناتنا طلاب دمياط الذين شاركوا فى اختبار TOFAS للرياضيات المقام بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والوكالة اليابانية للتعاون الدولى (Sprix) معربا عن شكره وتقديره لكل من ساهم وساعد في خوض المسابق من مديري مدارس ومعلمين وموجهي الرياضيات بمحافظة دمياط.

وأشاد "وكيل الوزارة" بشجاعة الطلاب من المدارس الحكومية والخاصة فى خوض تجربة التقدم لاختبار دولى كهذا، مهنئا" أولياء الأمور الذين شجعوا أبناءهم على حب التعلم والسعى إليه، مؤكدا" أن الطلاب خاضوا تجربة التقدم لهذا الاختبار بأنفسهم، بداية بالتقدم للتسجيل، ثم خوض الاختبار وإرسال الإجابات إلكترونيًا للجهة القائمة على الاختبار باليابان.