الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

40 جنيه للمادة.. خطوات تقديم تظلمات نتيجة أولى وثانية ثانوى 2024 الجيزة

طلاب أولى وثانية
طلاب أولى وثانية ثانوى

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بدء تلقي التظلمات على نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول، في جميع الإدارات التعليمية، لمدة 15 يوما، على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من درجاتها.

 

تظلمات نتيجة أولى وثانية ثانوى 2024 الجيزة

وحسب مديرية التربية والتعليم في الجيزة، فرسوم تقديم التظلمات علي نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الأول 40 جنيها،  لكل مادة يرغب الطالب في التظلم عليها، ويحق للطالب التقديم على تظلمات في أكثر من مادة أو كل المواد.

وأشارت المديرية إلى أنه يجرى تحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها، وذلك بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره، ويجرى البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه.

وأضافت أنه بعد الانتهاء من بت الملاحظات ستعلن نتيجة التظلمات، وإذا بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته، وفي حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

 

خطوات تقديم تظلمات نتيجة أولى وثانية ثانوى 2024 الجيزة

وفيما يلي يقدم "كشكول" خطوات تقديم تظلمات نتيجة أولى وثانية ثانوى الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 - 2024 في الجيزة:

  • يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التى يرغب فى التظلم من درجاتها.
  • سداد الرسوم المقررة ومقدارها مبلغ 40 جنيها فى المادة الواحدة وذلك بناء على القرار الوزاري رقم 121 بتاريخ 29/6/2019.
  • يتم اتباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.
  • بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.
  • حال أحقية الطالب في التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.