السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة كفرالشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس

جامعة كفرالشيخ تعقد
جامعة كفرالشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية للأساتذة

عقدت جامعة كفرالشيخ دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس والذي ينظمها المركز الدولي لإدارة الموارد البشرية والتعليم المستمر بالجامعة، تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس من الكليات المختلفة بالجامعة.

وشارك في التدريب كل من: الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بمحاضرتين عن التطوير المؤسسي في قطاع الدراسات العليا والبحوث والقضايا القومية ومكافحة الفساد، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بمحاضرتين عن التطوير المؤسسي في قطاع التعليم والطلاب وادارة الازمات والكوارث، والدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بمحاضرة عن التطوير المؤسسي في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبمشاركة نواب رؤساء الجامعة السابقين والقيادات الجامعية السابقين والحاليين من أعضاء هيئة التدريس.

وأكد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، حرص إدارة الجامعة على إعداد وتأهيل الكوادر، والقيادات الجامعية لممارسة عملية الادارة الجامعية على اسس علمية سليمة وذلك حرصًا من إدارة الجامعة على بناء قدرات القيادات الجامعية وتأهيلهم للقيادة والإدارة واستثمار الخبرات التراكمية لدى قيادات الجامعة السابقة.

ومن جانبه أشار الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس مجلس إدارة المركز، أن البرنامج التدريبي تضمن العديد من الجلسات التدريبية التي تهدف الي تطوير قدرات المشاركين لاتخاذ القرارات المناسبة لإدارة كلياتهم وذلك من خلال تنمية القدرات الإدارية، وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس.

وأشار الدكتور طارق عبدالرحمن المدير التنفيذي للمركز، إلى أن البرنامج التدريبي امتد على مدار ثلاثة أيام وتضمن اليوم الأول ثلاث جلسات تدريبية؛ الأولى «التطوير المؤسسي في قطاع الدراسات العليا والبحوث»، والثانية «التخطيط الاستراتيجي»، والثالثة "فن القيادة الجامعية".

كما شهد اليوم الثاني ثلاث جلسات تدريبية الأولى حول «التطوير المؤسسي في قطاع التعليم والطلاب» والثانية حول «إدارة الأزمات والكوارث»، اما الجلسة الثالثة تناولت «الجوانب المالية والإدارية بالجامعات».

واليوم الثالث شهد أربعة جلسات تدريبية، الأولى تناولت «القضايا القومية ومكافحة الفساد» والثانية حول «التطوير المؤسسي في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة»، والثالثة «التطوير المؤسسي في مجال ضمان الجودة»، اما الرابعة فكانت حول «الجوانب القانونية بالجامعات».

جامعة كفرالشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة
جامعة كفرالشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة