الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

منطقة الإسكندرية الأزهرية تحقق خمسة مراكز فى مسابقة الملتقى الفكرى

كشكول

حققت منطقة الإسكندرية الأزهرية، تحت رعاية الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، خمسة مراكز فى مسابقة الملتقى الفكرى على مستوى الجمهورية، فى معسكر بورسعيد.

وتأتى مسابقة الملتقى الفكرى على مستوى الجمهورية، كمرحلة أخيرة ونهائية لمسابقة الملتقى الفكرى والتى تنفذ سنويًا ضمن خطة الأنشطة الاجتماعية لرعاية الطلاب، بجميع المراحل (الابتدائية - الإعدادية - الثانوية)، حيث يتم التصفية لكل مرحلة على حدة على مستوى المعاهد، ثم التصفية على مستوى الإدارات التعليمية، وتنتهى داخل المنطقة بالتصفية على مستوى المنطقة، والوصول بالفائزين للتنافس على مستوى الجمهورية. 

وكان موضوع المسابقة للمرحلة الابتدائية: (القراءة شمس المعرفة)، مع إرفاق مجلة عن الموضوع ومجسم، بالإضافة إلى اختبار فى الحاسب الآلى والمعلومات العامة والأحداث الجارية، وموضوع المرحلة الإعدادية: (مخاطر الألعاب الإلكترونية)، أما موضوع المرحلة الثانوية: عبارة عن (بحث عن تطوير الريف المصري)، وجاءت النتائج كالتالي: المركز الثانى بنين للطالب عبد الله محمد على من معهد الشهيد وليد فى المرحلة الابتدائية. المركز الثالث بنين للطالب يوسف محمود من معهد أبو العيون فى المرحلة الإعدادية. المركز الثالث فتيات للطالبة بثينة أحمد حسنى من معهد فتيات السيوف فى المرحلة الثانوية.

بينما حقق المركز الرابع فتيات للطالبة الاء عبد الله من معهد فتيات العصافرة فى المرحلة الإعدادية والمركز الخامس فتيات للطالبة رودينا محمد على من معهد الراشدين فى المرحلة الابتدائية.