الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

30 مشاركا من طلاب جامعة قناة السويس بدورة الحوكمة ومكافحة الفساد

كشكول

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن دورة الحوكمة ومكافحة الفساد بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد تأتي سعيًا من هيئة الرقابة الإدارية، لبناء وتعزيز الكفاءات في مجال مكافحة الفساد والحوكمة، إعلاءً لقيم النزاهة والشفافية عبر مختلف الشرائح والدرجات العلمية وإيمانا منها بأهمية تضافر الجهود الدولية في هذا المجال.

جاء ذلك تعليقًا من الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، على ختام فاعليات دورة الحوكمة ومكافحة الفساد التي شارك بها 30 طالب وطالبة من أسرة طلاب من أجل مصر بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد والمنعقدة خلال الفترة من 30 يناير وحتى 1 فبراير.

جاءت المشاركة الطلابية تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبمشاركة الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية، والدكتور محمد الباز منسق الدورة ورائد أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، إلى أن فاعليات الدورة تناولت مجموعة من المحاضرات حاضر بها نخبة متميزة من المحاضرين حيث تناولت الدورة موضوعات الفساد وأسبابه وآثاره، تقديم هيئة الرقابة الإدارية، الإطار التشريعي والمؤسسي لمكافحة الفساد بمصر، الإدارة واخلاقيات العمل، استكمال الإدارة وأخلاقيات العمل، البنية المعلوماتية للدولة المصرية، الحوكمة في مواجهة الفساد، الفساد والأمن القومي، رؤية مصر 2030.

وأضاف الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية، أنه في ختام الدورة تم إجراء اختبار الأثر التدريبي للدورة مع تقييم الدورة من خلال استقصاء لآراء المتدربين، كما تم توزيع الشهادات على المتدربين.

وتابع الدكتور محمد الباز منسق الدورة ورائد أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة، أن الدورة شارك بها 30 طالب وطالبة من أسرة طلاب من أجل مصر.

جدير بالذكر أن المحاضرين بالدورة هم وكيل هيئة الرقابة الإدارية أحمد عبد الستار، والمستشار محمد عزت رئيس نيابة بمكتب النائب العام، والدكتور حسن على أستاذ تنمية الموارد البشرية، والدكتور أحمد السبكي نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والدكتورة هبه جمال الدين المعهد القومي للتخطيط، واللواء بهاء الحريشي مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، والدكتورة حنان كمال جامعة حلوان.

30 مشارك من طلاب جامعة قناة السويس بدورة الحوكمة ومكافحة الفساد