السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"نعيمة" دراما شعبية شعرية برؤية إخراجية جديدة بـ"جامعة أسيوط"

نعيمة دراما شعبية
"نعيمة" دراما شعبية شعرية برؤية إخراجية جديدة بجامعة أسيوط

"المنشاوي" يؤكد اهتمام جامعة أسيوط بالفنون للنهوض بالعقل والوجدان

شهد بمسرح مركز النيل للتنوير والاشعاع الحضاري جامعة أسيوط العرض المسرحي "نعيمة"، الذي نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب، إدارة الفنون المسرحية، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، وذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

ويقدم العرض المسرحي "نعيمة" الدراما الشعبية الشعرية، برؤية إخراجية جديدة لـ محمد جمعة، تأليف درويش الأسيوطي، وتمثيل طلاب منتخب جامعة أسيوط للفنون المسرحية، وأقيم العرض بمسرح مركز النيل التنوير والاشعاع.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اهتمام جامعة أسيوط بالثقافة والفنون للنهوض بالعقل والوجدان معًا، ودعم دور الفن المسرحي في المجتمع، وفتح مسارات جديدة من الأنشطة الطلابية لاكتشاف المواهب وصقل مواهب الطلاب وإبداعاتهم، والتعبير عن الطاقات الكامنة لديهم في مختلف المجالات من أجل تنمية شخصياتهم.

وأشار رئيس جامعة أسيوط، إن جامعة أسيوط أولت اهتمامًا كبيرًا لاحتضان المواهب الشابة ودعم قدراتها، ورفع درجة وعي الطلاب بأهمية المسرح ورسالته الهادفة مما يسهم بقوة في التنوير والارتقاء بالإنسان ثقافيًا وفكريًا، والذي بدوره يسهم في النهوض بالمجتمع ككل، ويسهم في نشر الأفكار الإيجابية والبناءة، مشيدًا بدور المسرح الجامعي في تكوين وتشكيل اتجاهات الشباب، وإبراز المواهب الفنية.

وأشاد الدكتور أحمد عبدالمولى، بمستوي المواهب الطلابية والحس الفني الذي يتمتعون به، والذي ينعكس في تحقيقهم لمراكز متقدمة خلال مشاركتهم في مختلف المسابقات الفنية والثقافية، مؤكدًا دعم الجامعة لأبنائها الطلاب، وحثهم على المشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات الطلابية، التي تساهم في إمداد الطالب بالمعارف المتنوعة، وﺳﻼﻣﺔ الفكر، ودعم قيم الوﻻء والانتماء ﻟلوطن.

وأشارت الدكتورة مديحة درويش؛ أن العرض المسرحي تناول طرحًا حديثًا للدراما الشعبية الشعرية حسن ونعيمة برؤية إخراجية متماشية مع الأحداث المعاصرة.

"نعيمة" دراما شعبية شعرية برؤية إخراجية جديدة بـ"جامعة أسيوط"