السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصر في مسارها نحو الأخضر.. "تعليم القاهرة" تحتفل بيوم البيئة الوطني

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

​احتفلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، بيوم البيئة الوطني لعام ٢٠٢٤، تحت شعار  "مصر فى مسارها نحو الأخصر"، مع رفع الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة.

 

 "تعليم القاهرة" تحتفل بيوم البيئة الوطني

وأكد أيمن موسى، مدير المديرية، أن المديرية تعمل على نشر الوعي البيئي بين طلاب المدارس بعقد مسابقات توعوية لإعادة تدوير المخلفات، وحث الطلاب على أهمية الموارد الطبيعية وتعزيز ثقافتهم فى المشاركة بالحفاظ على البيئة.

وأشاد مدير المديرية، بالمبادرات والأعمال الفنية المتميزة لطلاب المدارس، مشيرًا إلى أن الهدف من يوم البيئة الوطني، هو أن يصل مفهوم الاهتمام بالبيئة لجميع أفراد المجتمع بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وجدير بالذكر، أن يوم البيئة الوطني هو مناسبة وطنية تهدف إلى رفع الوعي بالقضايا والتحديات البيئية، وتشجيع المواطنين على تبني سلوكيات إيجابية تجاه البيئة ومواجهة التحديات البيئية الوطنية وصون الموارد الطبيعية من أجل الأجيال القادمة، وتعد هذه المناسبة مثالا واضحا على المستوى الرسمي والوطني في مصر بالاهتمام بقضايا البيئة وتأكيدا لدور المجتمع المدني في إبراز جهوده في المحافظة على البيئة وتنميتها، وذلك بعد موافقة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على اعتماد يوم ٢٧ من يناير من كل عام للاحتفال بيوم البيئة الوطنى في مصر.