الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وفد من جامعة العين العراقية يزور جامعة المنصورة

كشكول

استقبل دكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم السبت، وفد جامعة العين العراقية برئاسة دكتور شفيق شاكر شفيق رئيس الجامعة يرافقه دكتور وحيد عبد الأمير مرهون مساعد رئيس الجامعة للشئون العلمية وعدد من القيادات.


رحب رئيس جامعة المنصورة بالوفد، مؤكدًا عمق الروابط والعلاقات الوطيدة بين مصر والعراق على مر التاريخ، وحرص جامعة المنصورة على الاهتمام بمد جسور التواصل العلمي والأكاديمي بمختلف الجامعات العربية والأجنبية لما تتمتع به الجامعة من سمعة عالمية مرموقة في تقديم أفضل سُبل التعليم الحديث والبرامج المميزة لتزويد طلابها بالعلم والثقافة.


وعبَّر الوفد عن سعادتهم البالغة بزيارة جامعة المنصورة، مؤكدين اعتزازهم بمكانة الجامعة العلمية والأكاديمية والسمعة المرموقة التي تتمتع بها وما حققته من تقدم ملموس في قطاع التعليم.


تناقش الطرفان إمكانية بحث سبل التعاون الأكاديمي في كافة المجالات العلمية والثقافية والبحثية، وإمكانية عقد مذكرة تفاهم مع عدد من الكليات بجامعة المنصورة لتبادل الخبرات وتقوية العلاقات مع الجامعة.


وزار الوفد كلية الطب، استقبلهم دكتور  أشرف شومة عميد الكلية، ودكتور بسمة شومان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ودكتور تامر أبو السعد وكيل الكلية للدراسات العليا، ودكتورة غادة القنيشي وكيل كلية  الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتم مناقشة عقد برتوكول تعاون مع كلية الطب.


كما زار الوفد كلية الهندسة استقبلهم خلال الزيارة دكتور شريف مسعود القائم بعمل عميد كلية الهندسة، وفي نهاية الزيارة قام الوفد بعمل جولة بمركز الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة استقبلهم خلال الزيارة دكتور أحمد شحتة نائب مدير المركز.