الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. 7 معلومات تهمك عن نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية 2024

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

كشفت المديريات التعليمية في مختلف المحافظات عن عدد من المعلومات الهامة بشأن نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية للعام الحالي 2023 – 2024.

 

نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز المعلومات عن نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية 2024 حسب ما تم الإعلان عنه من المديريات التعليمية:

  • كل مديرية تعليمية تعلن نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية 2024 بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات ومراجعة النتيجة.

 

  • لا يوجد موعد موحد لإعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية 2024 لمليون و200 ألف طالب على مستوى الجمهورية.

 

  • من المقرر أن تبدأ المديريات التعليمية إعلان نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2024، أواخر الأسبوع المقبل ويستمر إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية لما قبل عودة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني 10 فبراير المقبل.

 

  • تعلن نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية 2024 بعد اعتمادها من المحافظ وليست الوزارة.

 

  • تتيح كل مديرية وسيلة لحصول الطلاب على نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية 2024.

 

 

  • في الغالب تعلن نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية 2024 عبر الصفحة الرسمية لكل مديرية وموقع وزارة التربية والتعليم.

 

  • يتم احتساب درجات امتحانات الفصل الدراسي الاول لطلبة الشهادة الإعدادية من 140 درجة.

 

وفي نفس السياق، كشفت تقارير أن الحد الأقصى لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية  الفصل الدراسي الأول سيكون فى الأسبوع الأول من فبراير المقبل.
 

وفي نفس السياق، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول 2024 يتم من خلال المديريات التعليمية بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات.


وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أن كل مديرية تحدد موعد اعتماد النتيجة وإعلانها بالتنسيق مع المحافظ وبعد العرض عليه نسب النجاح ودرجات الطلاب، مشددة على أن النتائج تعلن فى المديريات التعليمية والمدارس بعد اعتمادها.