الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

النتيجة قريبًا.. موعد تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول بالغربية

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية

كشف مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في الغربية عن موعد تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 – 2024.

موعد تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول الغربية

وأكد المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إنه تم إعداد مقار التقدير اليوم الجمعة، لبدء أعمالها اعتبارا من غدًا السبت، وحتى انتهاء أعمال لجان التقدير.

 

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أن موعد إعلان النتيجة سيتم عقب الانتهاء من التقدير والتصحيح والمراجعة الشاملة، وربما يستغرق الوقت أسبوعين على الأقل، ليتم بعدها اعتماد النتيجة من محافظ الغربية وإعلانها فورًا.


وأضاف وكيل الوزارة، بضرورة مراعاة الدقة وإتقان العمل لصالح الطلاب، والمراجعة الدقيقة لكراسات الإجابة، والتأكد من تقدير جميع الجزئيات لصالح الطلاب، ومراجعة المرايا لكل كراسة إجابة مع الدرجات الداخلية، ومراعاة الإجابة الثانية للطالب في حالة وجودها، والالتزام بالخطة الزمنية لأعمال التقدير وضبط لجان التقدير في جميع المقار.


وكانت امتحانات الشهادة الإعدادية بالغربية، الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية قد أنهت يوم أول أمس الأربعاء، وراع الجدول إجازة عيد الشرطة وعيد ثورة يناير أمس الخميس، حيث أدى طلاب الشهادة الإعدادية العامة البالغ عددهم 87068 طالبا، الامتحان في 412 لجنة، في مادة العلوم، كما أدى نحو 3492 طالبا من طلاب الإعدادية المهنية الامتحان في 25 لجنة، على مستوى الإدارات التعليمية العشر.