الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

70 دولة و1200 ناشر يشاركون بالنسخة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

كشكول

 

قال سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين وعضو اللجنة الاستشارية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري شهد افتتاح معرض الكتاب، كما تواجد وزير خارجية النرويج ومجموعة كبيرة من المسؤولين ومديري المعارض على مستوى الوطن العربي.

وأضاف سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين وعضو اللجنة الاستشارية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع دينا عصمت عبر قناة dmc، أن النسخة الحالية لمعرض الكتاب تشهد إصدارات كثيرة بالنسبة للناشرين المصريين، وبها أحدث الإصدارات للناشرين العرب، بواقع 70 دولة و1200 ناشر.

وتابع سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين وعضو اللجنة الاستشارية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أن الإقبال على معرض الكتاب كان كبيرا جدا اليوم، وستشهد الأيام المقبلة زيادة في الأعداد، لا سيما أمام العروض المقدمة والخصومات على الكتب.

ويستقبل معرض القاهرة الدولي للكتاب الزوار في تمام الساعة العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء يومًا، ما عدا يومى الخميس والجمعة، إذ يتم استقبال الجمهور يوم الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء، أما يوم الجمعة فيتم استقبال القراء عقب صلاح الجمعة فى حدود الساعة الواحدة ظهرًا حتى التاسعة مساء.

ويأتي معرض القاهرة الدولي للكتاب  بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة... نصون الكلمة).

كانت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ55، لما له من دور كبير في ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسي، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي.