الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. إجراء من "التعليم" لمعاقبة الغشاشين يطبق أثناء تصحيح امتحانات الإعدادية 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت المديريات التعليمية عن الإجراءات المتخذة لتطبيق العقوبات على الطلاب الغشاشين في امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الحالي 2023 – 2024.

 

إجراء من "التعليم" لمعاقبة الغشاشين يطبق أثناء تصحيح امتحانات الإعدادية 2024

وأكدت المديريات التعليمية، أنه تم معاقبة الغشاشين حيث تم ضبط طلاب أثناء تصوير الأسئلة ونشرها على جروبات الغش كما تم ضبط طلاب بحوزتهم تليفونات داخل اللجان وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وشددت المديريات التعليمية على أنه سيتم تطبيق العقوبات القانونية على من تورط فى الغش منها حجب النتيجة ثم حرمانه من امتحانات الفصل الدراسى الأول والثانى وقد تصل العقوبة إلى الحرمان من امتحانات العام الدراسى المقبل.

 

وأوضحت المديريات التعليمية على أنه سيتم تطبيق الدقة في كنترولات أثناء التصحيح وأي إجابات متشابهة يتم تحويل الأوراق إلى لجنة خاصة وفى حالة ثبوت وجود غش جماعي يتم رسوب الطلاب فى هذه الحالة الذين تورطوا في الغش.

 

موعد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وعن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، فمن المتوقع أن يتم الإعلان عنها عقب الانتهاء من عمليات تصحيح أوراق الامتحانات وتسجيل الدراجات ومراجعتها.


أما بالنسبة للتوقيت المحدد لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 فمن المقرر أن تعلن النتيجة للطلاب في الأيام الأولى من شهر فبراير الجاري قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 – 2024.

 

توزيع درجات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول، بإجمالي درجات 140 درجة للفصل الدراسي الأول، وتتضمن درجات كل مادة كالتالي:
40 درجة للغة العربية 
30 للغة الإنجليزية 
20 درجة للدراسات الاجتماعية 
30 درجة الرياضيات 
20 درجة للعلوم