السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"آثار عين شمس" تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول

كشكول

أعلن الدكتور حسام طنطاوي، عميد كلية الآثار جامعة عين شمس، أن الكلية انتهت من أعمال امتحانات مرحلة البكالوريوس ورصد النتائج، حيث بلغ متوسط نسبة النجاح العامة 96.52%، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس.

وأضاف عميد كلية الآثار جامعة عين شمس، أن نسب النجاح في الفرق الدراسية بلغت في الفرقة الأولى 91.9٪، والثانية 97.91٪،  والثالثة 99.79٪.

من جانبها أكدت الدكتورة نوال جابر، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أنه تم الانتهاء من أعمال الامتحانات لمرحلة البكالوريوس (الفرق الثلاثة بكافة برامجها) يوم الاثنين 22 يناير 2024، وتم رصد النتائج وإعلانها إلكترونيًّا بنفس اليوم، في إطار التحول الرقمي الذي تتبعه جامعة عين شمس من خلال برنامج الكنترول الإلكتروني المعد من قبل خبراء كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة ضمن نظام إدارة الجامعة (UMS).

وأوضحت أن طلاب الكلية يمكنهم التعرف على نتائجهم بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بكل طالب من خلال الرابط التالي من هنــــــــا

 نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لمرحلة الدراسات العليا

كما أعلن الدكتور حسام طنطاوي، عميد كلية الآثار جامعة عين شمس، الانتهاء من أعمال امتحانات الدراسات العليا ببرامج الماجستير والدبلومات، وحققت نسبة النجاح العامة متوسطًا بلغ 95.3%.

وأضاف الدكتور أحمد الشوكي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، أن نتيجة برامج الماجستير كانت على النحو التالي: (شعب الآثار المصرية القديمة، والآثار اليونانية والرومانية، وعلوم الآثار والحفائر، والآثار الإسلامية بنسبة 100% - شعبة ماجستير إدارة المتاحف والمواقع الأثرية بنسبة 96.1%). وجاءت نسب النجاح في الدبلومات المستوى الأول: (قسم علوم الآثار والحفائر بنسبة 100% - قسم إدارة المتاحف والمواقع الأثرية بنسبة 86.6% - قسم الآثار المصرية القديمة بنسبة 85.7%). وجاءت نسب النجاح فى الدبلومات المستوي الثاني: (أقسام الآثار المصرية القديمة وإدارة المتاحف والمواقع الأثرية بنسبة 100% - قسم علوم الآثار والحفائر بنسبة 80%).

وصرحت الدكتورة  سوسن عيسى، رئيس كنترول الدراسات العليا، أنه تم رصد النتائج وإعلانها إلكترونيًّا يوم 22 يناير 2024 في إطار التحول الرقمي الذي تتبعه جامعة عين شمس من خلال برنامج الكنترول الإلكتروني المعد من قبل خبراء كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة ضمن نظام إدارة الجامعة (UMS).

ويمكن للطلاب التعرف على نتائجهم بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بكل طالب من خلال الرابط التالي من هنــــــــا