الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة عين شمس يكرم الطلاب المتميزين بمهرجان ختام الأنشطة الطلابية

رئيس جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يكرم الطلاب المتميزين بالمهرجان

شهد الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة، مهرجان ختام الأنشطة الطلابية للفصل الدراسي الأول والذي أقامه قطاع التعليم والطلاب بالتعاون مع قطاع رئيس الجامعة، تحت الإشراف والتنسيق الإداري إبراهيم سعيد حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، ومحمد الجمال رئيس الإدارة المركزية لقطاع رئيس الجامعة، وذلك بحضور لفيف من عمداء ووكلاء كليات الجامعة.

تضمن المهرجان فقرات فنية لكورال اون بقيادة المايسترو محمود صابر وكورال هارموني عربي بقيادة المايسترو محمود وحيد حيث قدمت فرق الكورال عددا من الأغاني والميدلى شهدت تفاعلا كبيرا من السادة الحضور، وعرضا للفنون الشعبية بقيادة الفنانين حسن شحاته ومعرضا للفنون التشكيلية. 


وفي كلمته أبدى الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس، سعادته البالغة بالحضور الطاغي لشباب الجامعة والحس الفني الذي يتمتع به الحضور والذي ظهر جليا من خلال التفاعل بينهم وبين الطلاب الفنانين، مؤكدا أن الفن هو قوة مصر الناعمة  في بلد الفنون.

وأشار رئيس جامعة عين شمس، إلى تقديره للطلاب الذين حرصوا على حضور المهرجان رغم الامتحانات مؤكدًا دعم الجامعة الكامل للطلاب المتميزين في كافة المجالات من خلال قطاع التعليم والطلاب، والاهتمام بتوفير كافة الامكانيات اللوجيستية والبيئة المناسبة لتنمية قدراتهم مما يعكس إيمان الجامعة بأن العلم والتعليم والنشاط الطلابي هم أساس النهوض بالمجتمع والعمل على تنميته.

وأوضح رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة  تضم نخبة متميزة من الطلاب المتميزين في مختلف المجالات الفنية والرياضية والثقافية والجوالة والانشطة العلمية، مما انعكس على رفع اسم جامعة عين شمس بين مصاف الجامعات محليا ودوليا.

كما قام رئيس جامعة عين شمس، بتكريم الطلاب والكليات الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الاكتفاء الذاتي للتمثيل المسرحي للعام الجامعي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ وجاء في المركز الأول كلية الآداب عن العرض المسرحي "حياة شخص ما" من تأليف وإخراج محمد رضا والمركز الثاني كلية التربية النوعية عن العرض المسرحي "مخلفات مصنع الكرتون" من تأليف محمد السوري واخراج إفرايم كامل، والمركز الثالث كلية التربية عن العرض المسرحي "تاجر البندقية" لوليم شكسبير من اخراج يوسف محمد.

وحصلت الطالبة إيلاريا منير حنا على جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن ماكياج العرض المسرحي "في منتصف الخريف" كلية البنات،  أحمد عادل جائزة التميز في الاستعراضات والتعبير الحركي - عن العرض المسرحي "حياة شخص ما" كلية الآداب. 
وحصل محمد السوري على جائزة أفضل نص "المركز الأول" عن نص العرض المسرحي "الإنسان كرتونة" كلية التربية النوعية، محمد رضا محمد جائزة أفضل نص "المركز الثاني" عن نص العرض المسرحي "حياة شخص ما" كلية الآداب، سعيد سالمان جائزة أفضل نص "المركز الثالث" عن نص العرض المسرحي "إنسان سعيد" كلية الهندسة.

ومحمود إبراهيم الحسيني جائزة أفضل إضاءة "المركز الأول" عن إضاءة العرض المسرحي "الإنسان كرتونة" كلية التربية النوعية، أحمد طارق جائزة أفضل إضاءة "المركز الثاني" عن إضاءة العرض المسرحي "في منتصف الخريف" كلية البنات.
وهدير عاطف جائزة أفضل ملابس المركز الأول عن ملابس العرض المسرحي "تاجر البندقية" كلية التربية هناء النجدي جائزة أفضل ملابس المركز الثاني" عن ملابس العرض المسرحي "إنسان سعيد" كلية الهندسة، ندى محمد جائزة أفضل ملابس المركز الثالث عن ملابس العرض المسرحي"ليالي الأنس" كلية الحاسبات والمعلومات.

وشريف أشرف جائزة أفضل موسيقى "المركز الأول" عن موسيقى العرض المسرحي "الإنسان كرتونة" كلية التربية النوعية، هاني عادل جائزة أفضل موسيقى "المركز الثاني" عن موسيقى العرض المسرحي "ليالي الأنس" كلية الحاسبات والمعلومات، زياد علي جائزة أفضل موسيقى "المركز الثالث" عن موسيقى العرض المسرحي "الأشجار تموت واقفة كلية الألسن.

ومحمود صلاح جائزة أفضل ديكور "المركز الأول" عن ديكور العرض المسرحي "الأشجار تموت واقفة" كلية الألسن،كيرلس ناجي جائزة أفضل ديكور "المركز الثاني" عن ديكور العرض المسرحي "حياة شخص ما " كلية الآداب،روماني جرجس جائزة أفضل ديكور "المركز الثاني" مكرر عن ديكور العرض المسرحي "اختلال" كلية الحقوق، رضوى طارق جائزة أفضل ديكور "المركز الثالث" عن ديكور العرض المسرحي "إنسان سعيد" كلية الهندسة، محمد فتح الباب جائزة أفضل ديكور "المركز الثالث" مكرر عن ديكور العرض المسرحي "ليالي الأنس" كلية الحاسبات والمعلومات

وإبراهيم أشرف محمد كلية الحاسبات والمعلومات جائزة أفضل ممثل دور ثاني "المركز الأول" عن العرض المسرحي "ليالي الأنس"،مؤمن وليد ممدوح كلية الهندسة جائزة أفضل ممثل دور ثاني "المركز الثاني" عن العرض المسرحي"إنسان سعيد"، حازم محمد حبيب كلية الطب جائزة أفضل ممثل دور ثاني"المركز الثالث" عن العرض المسرحي "تحت الأنقاض".

وميرنا يوسف محروس لحصولها على جائزة أفضل ممثلة دور ثاني "المركز الأول" عن العرض المسرحي إنسان سعيد" كلية الهندسة، إيلاريا منير حنا كلية التربية النوعية جائزة أفضل ممثلة دور ثاني "المركز الثاني" عن العرض المسرحي "الإنسان كرتونة"، أميرة محمد راشد كلية الآداب جائزة أفضل ممثلة دور ثاني "المركز الثالث" عن العرض المسرحي "حياة شخص ما "

ومحمود عزت عبد الشافي لحصوله على جائزة أفضل ممثل دور أول "المركز الأول" عن العرض المسرحي أول من رأى الشمس" كلية التجارة،احمد فتحي محمد  لحصوله على جائزة أفضل ممثل دور أول المركز الثاني" عن العرض المسرحي حياة شخص ما كلية الأدب،زكريا ناصر هاتور كلية التجارة جائزة أفضل ممثل دور أول "المركز الثالث" عن العرض المسرحي "أول من رأى الشمس".

مريم تامر مدحت كلية الألسن جائزة أفضل ممثلة دور أول "المركز الأول" عن العرض المسرحي "الأشجار تموت واقفة، روان هيثم السيد كلية البنات جائزة أفضل ممثلة دور أول "المركز الثاني" عن العرض المسرحي في منتصف الخريف" مسابقة الاكتفاء الذاتي للتمثيل المسرحي، يوسف محمد يوسف كلية التربية جائزة أفضل مخرج "المركز الثالث" عن العرض المسرحي "تاجر البندقية"

جورج جيهام وليم كلية الهندسة جائزة أفضل مخرج "المركز الأول" عن العرض المسرحي "إنسان سعيد"، إفرايم كامل ملك كلية التربية النوعيةجائزة أفضل مخرج "المركز الثاني " عن العرض المسرحي "الإنسان كرتونة".

كما كرم رئيس جامعة عين شمس، الطلاب والطالبات الفائزين بمسابقة الطالب المثالي وحازت كلية الهندسة على لقب الطالبه المثالية بالمركزين الأول والثاني فحصلت الطالبة نوران هاني مصطفي على المركز الأول والطالبة فرح عصام على المركز الثاني وحصد المركز الثالث كليه الإعلام الطالبة نيللي أحمد بدر إبراهيم.؟

وعن الطالب المثالي حصدت كلية الهندسة المركزين الأول للطالب عبدالرحمن مصطفى محمد، والثاني للطالب محمد عاطف وحصل على المركز الثالث الطالب محمد السيد محمود  بكلية الصيدلة، والمركزين الرابع والخامس للطالبين عمر هشام وأحمد إيهاب أحمد بكلية الحقوق.

جاء تنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية للفصل الدراسي الأول تحت الإشراف التنفيذي للإدارة العامة لرعاية الشباب طارق أحمد القائم بعمل مدير عام الادارة العامة لرعاية الشباب، ومصطفى عيسى مدير إدارة النشاط الفني برعاية الشباب، مريم خالد رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، زياد صديق أمين اللجنه الفنيه العليا باتحاد طلاب جامعة عين شمس.

رئيس جامعة عين شمس يكرم الطلاب المتميزين بمهرجان ختام الأنشطة الطلابية
رئيس جامعة عين شمس يكرم الطلاب المتميزين بمهرجان ختام الأنشطة الطلابية