الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شاومينج" ينشر امتحانات الشهادة الإعدادية في 5 محافظات.. و"التعليم" تحقق

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية

تداولت جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" على تطبيق "تيلجرام" أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 – 2024 في عدد من المحافظات.


تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 – 2024

البداية عندما تداولت بعض جروبات شاومينج عبر تيليجرام، ورقة مزعومة لأسئلة مادة الدراسات الاجتماعية "الجغرافيا والتاريخ" التي يؤديها الآن طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة القليوبية، وتداولت نفس الجروبات بعدها بدقائق إجابات نفس الأسئلة التي جرى تداولها من قبل.
 

كما تداولت بعض جروبات شاومينج ورقة مزعومة لأسئلة مادة العلوم، التي يؤديها طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية، وادعت الجروبات أنها تخص امتحان الشهادة الإعدادية التي يؤديها طلاب الصف الثالث الإعدادي اليوم في الشرقية.


وتداولت جروبات الغش عبر تطبيق تليجرام، أسئلة مزعومة لامتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة، حيث يؤدي الطلاب الامتحان داخل اللجان الآن.


وتداول عدد من جروبات الغش على التليجرام، ورقة مزعومة لأسئلة امتحان اللغة الإنجليزية الأولى والخاص بالشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة، والتي يؤديها الطلاب اليوم.


ونشرت جروبات باسم "شاومينج بيغشش" و"شاومينج الإعدادية" ورقتين، تدعي أنهما لأسئلة الامتحان، وأعقبتها برسالة "جار الحل"، وذلك بعد دقائق من توزيع أوراق الأسئلة على الطلاب داخل اللجان.


وتداول "شاومينج" ورقة مزعومة لأسئلة امتحان العلوم الخاص بمحافظة أسيوط، وإدعى الجروب أنها تخص امتحان الشهادة الإعدادية التي يؤديها طلاب الصف الثالث الإعدادي اليوم في محافظة أسيوط، وتم نشر الأسئلة على الجروب وأعلن الجروب عن أنه جاري الحل لنشره على نفس الجروب، وذلك بعد دقائق من توزيع ورق الأسئلة على الطلاب.


وتداولت صفحات الغش عبر تليجرام أسئلة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية الشهادة الإعدادية بالجيزة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024، وذلك بعد بدء الوقت الأصلي للامتحان والذي انطلق في تمام الساعة التاسعة صباحًا ويستمر لمدة ساعتين.


وتتابع غرف العمليات بالمديريات والإدارات التعليمية مصدر تداول أسئلة الامتحانات للتأكد من صحتها وضبط من قام بتصويرها، وسط تحذيرات لطلاب الشهادة الإعدادية من حمل الهاتف المحمول باللجان حتى لو كان مغلقا أو أي أجهزة إلكترونية أخرى تساعد علي الغش؛ منعا لتطبيق قانون الغش على الطلاب.