الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| تداول امتحانات الشهادة الإعدادية في 4 محافظات.. و"التعليم" تحقق

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية

تداولت عدد من جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" على تطبيق "تيلجرام" و"فيس بوك" صور لأسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية التي يؤديها الطلاب في مختلف المحافظات.

 

تداول امتحانات الشهادة الإعدادية في المحافظات

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ورقة لامتحان مادة الجبر والإحصاء لامتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، كما تداولت جروبات الغش امتحان مادة الهندسة لطلبة الشهادة الإعدادية بالقاهرة، وكذلك أسئلة امتحان مادة العلوم لطلاب الشهادة الإعدادية بامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجيزة.

 

وتداول "شاومينج" عبر جروب تطبيق تيليجرام، ورقة مزعومة لأسئلة امتحان اللغة الإنجليزية الخاص بمحافظة أسيوط، وادعى الجروب أنها تخص امتحان الشهادة الشهادة الإعدادية 2024 التي يؤديها طلاب الصف الثالث الإعدادي اليوم في محافظة أسيوط.، وتم نشر الأسئلة في ورقتين على الجروب في تمام الساعة 8.29 دقيقة، وأعلن الجروب عن أنه جارى الحل لنشره على نفس الجروب.

 

ودعا شاومينج الطلاب إلى تصوير ورقة الأسئلة بمجرد توزيعها في اللجان وإرسالها عبر تليجرام للحصول على الحل على الجروبات التي اشترك فيها الطلاب سابقا.

 

"التعليم" تتبع مصدر تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية

وتتابع غرف العمليات بالمديريات والإدارات التعليمية مصدر تداول أسئلة الامتحانات للتأكد من صحتها وضبط من قام بتصويرها، وسط تحذيرات لطلاب الشهادة الإعدادية من حمل الهاتف المحمول باللجان حتى لو كان مغلقا أو أي أجهزة إلكترونية أخرى تساعد علي الغش؛ منعا لتطبيق قانون الغش على الطلاب.
 

ووجهت المديريات التعليمية، رؤساء لجان امتحانات الشهادة الإعدادية، بالتصدى لمحاولات الغش وتصوير الأسئلة ونشرها على جروبات الغش، ومحاسبة كل من تورط فى تصوير أسئلة أو أجوبة ونشرها على مواقع التواصل وصفحات الغش الإلكترونى، مشددة على حرمان أى طالب ثبت قيامه بتصوير أسئلة أو أجوبة ونشرها على جروبات الغش.


وشدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم على مديري المديريات التعليمية باتخاذ كل الإجراءات المتبعة لضمان ضبط سير امتحانات الشهادة الإعدادية، ومن بينها الإجراءات المتعلقة بنقل ورق الامتحانات من المديريات إلى اللجان الامتحانية، كما شدد على مواصلة اتخاذ كل الإجراءات المتعلقة بمكافحة الغش بجميع صوره.