الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"آداب عين شمس" تعلن نتائج امتحانات مرحلتي الليسانس والدراسات العليا

كشكول

أعلنت الدكتورة حنان كامل عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس أنه تم الانتهاء من رصد نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤  للمواد التى تم الانتهاء من امتحاناتها وسيتم رفعها على المنصة الإلكترونية ums للتعليم الإلكتروني أول بأول، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة.

وذكرتل أن الامتحانات بدأت يوم السبت ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٣ وسوف تنتهي يوم الأربعاء القادم ٢٤ يناير ٢٠٢٤ وسط تكاتف جميع الإدارات من أجل إنجاح العملية الإمتحانية.

واضافت أنه يتم تصحيح الامتحانات إلكترونيًا في نفس اليوم من خلال وحدة القياس والتقويم لسرعة إعلان نتائج الطلاب، كما سيتم إعلان النتائج أول بأول على الصفحة الرسمية للكلية وعلى الإيميل الجامعي للطالب، ومنصة عين شمس الاليكترونية ums الخاصة بإعلان نتائج طلاب مختلف الكليات وأنظمة الدراسة بها ليتمكن الطلاب من الإطلاع على تقديراتهم وموقفهم من تخطي الصف الدراسي من عدمه دون الحاجة للتوجه لمقر الكلية، لافتة إلى أن الورقة الامتحانية من تشكلت من ثلاثة أنماط مختلفة، اشتملت على الأسئلة المقالية والموضوعية بنسب متفاوتة.

وأشادت بالجهد الذى يبذله القائمون على قطاع شئون التعليم والطلاب، وعلى رأسهم ا.د محمد إبراهيم وكيل الكلية ورئيس القطاع، والذى يبدوا جليا في نجاح سير الامتحانات التي استمرت لمدة شهر، كما أشادت بالتزام الأساتذة وأعضاء الكنترول والملاحظين وأساتذة المواد وأعضاء وحدة القياس والتقويم بتسليم المهام الموكلة إليهم قبل الوقت المطلوب وبالدقة المنشودة، كما أشادت بالتزام الطلاب بالتعليمات والتنبيهات المعلنة قبل بدء الامتحانات، كما تم تحويل المخالفين والمتجاوزين للتحقيق، وذكرت أن الأقسام التي سيتم إعلان نتائج الامتحانات بها اليوم هي أقسام: الحضارة الأوروبية القديمة، الدراسات الفلسفية، الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية، اللغة العبرية وآدابها، الآثار، الإعلام، الإرشاد السياحي، إرشاد سياحي (فرنسي)، برنامج الدراسات الإسرائيلية.

كما صرحت عميدة الكلية أنه سوف يتم إعلان نتائج باقي الأقسام والبرامج غدا فصاعدا، قبل بدء إجازة منتصف العام الدراسي، فبالنسبة لنتائج أقسام المكتبات والمعلومات واللغات الشرقية فسيتم إعلانها غدا، وبالنسبة لأقسام التاريخ وعلم النفس والاجتماع واللغة الإنجليزية فالامتحانات مستمرة بها حتى نهاية الأسبوع.

كما سيتم فتح باب الالتماسات خلال الإجازة، وكذلك سوف يتم فتح باب تسجيل الإرشاد الأكاديمي في الأسبوع الأول من إجازة منتصف العام.

كما أكدت على أنه سوف يتم إتاحة العديد من الأنشطة الطلابية في إجازة نصف العام.

أما على صعيد قطاع الدراسات العليا فأعلنت عميدة الكلية أنه سوف يتم غدا إعلان نتائج الأقسام الآتية:

قسم اللغات الشرقية وآدابها،قسم اللغة الإنجليزية، قسم الحضارة الأوروبية، قسم الدراسات الفلسفية، كما أشادت بالجهد الملحوظ الذى يبذله القائمون على القطاع على رأسهم ا.د حاتم ربيع وكيل الكلية ورئيس القطاع، والالتزام بالمهام الموكلة إليهم بدرجة عالية من الدقة والانضباط.
كانت امتحانات الدراسات العليا قد بدأت يوم الأحد ٢٤ ديسمبر ٢٠٢٣، في عدد ١٤ قسم بنظام الساعات المعتمدة، وأقيمت الامتحانات على فترتين من ٩: ١١ ومن ١٢: ٢، وتنتهى الامتحانات يوم الأربعاء ٢٤ يناير ٢٠٢٤.