الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تسريب أسئلة امتحان الجبر للشهادة الإعدادية في كفر الشيخ

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حقيقة تسريب أسئلة امتحان الجبر للشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 - 2024 في محافظة كفر الشيخ.

 

تسريب أسئلة امتحان الجبر للشهادة الإعدادية في كفر الشيخ

ونفى محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ما تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن حدوث تسريب لأسئلة امتحان مادة الجبر للشهادة الإعدادية وعرض نماذج للامتحانات لنفس المادة.

 

حقيقة تسريب أسئلة امتحان الجبر للشهادة الإعدادية في كفر الشيخ

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ في تصريحات صحفية اليوم، أنه لم يتم أي تسريب لأسئلة امتحان مادة الجبر للشهادة الإعدادية وفقًا لما يجرى تداوله البعض في ظل متابعته أعمال اللجان والكنترول، من خلال غرف العمليات الرئيسية بمقر مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ.


وأضاف وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ أنه يجرى متابعة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا مراجعة غرف العمليات الفرعية بمختلف الإدارات التعليمية، للوقوف على الامتحانات على مدار الوقت ومنذ بدء أعمال امتحانات مادة الجبر لم يتم رصد تسريب امتحان تلك المادة.

 

وتابع: "تجرى عمليات منظمة بشأن توزيع أسئلة الامتحانات بداية من خروجها من الكنترول وحتى عودة كراسات الإجابة إلى الكنترول مرة أخرى بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية داخل محافظة كفر الشيخ لضمان عدم تسريب الامتحانات، كما يجري تأمين الامتحانات بالمدارس ومحيطها بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لضمان الاستقرار داخل اللجان".